الأحد، 07 يوليو 2024

01:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رغم الارتفاع لأعلى مستوى عالميًا، استقرار أسعار البرتقال محليًا

أرشيفية - برتقال

أرشيفية - برتقال

إسلام التمساح

قفزت أسعار عصير البرتقال لأعلى مستوى على الإطلاق، وسط استمرار القيود على جانب المعروض، مما يجبر بعض المُصنعين على التفكير في الفواكه البديلة.

تغير المناخ يضرب الإنتاج

وقفزت أسعار البرتقال بسرعة في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تراجع الإنتاج في فلوريدا الأمريكية، والتي تُعد المنتج الرئيسي لعصير البرتقال في الولايات المتحدة، وكذلك التغيرات المناخية الحادة التي تؤثر على إنتاج البرتقال في مناطق الإنتاج الرئيسية بالبرازيل.

 

وتُعد القوة الزراعية في أمريكا الجنوبية، هي أكبر منتج ومصدر لعصير البرتقال، بما يعني أنها تلعب دورًا مؤثرًا بشكل كبير في تشكيل الصناعة العالمية. 

وحذر مركز الأبحاث Fundecitrus، من أن الحرارة المرتفعة في البرازيل العام الماضي تعني أن الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية تتجه لتسجيل أسوأ موسم حصاد للبرتقال في ثلاثة عقود.

وتوقعت منظمة مزارعي الحمضيات في تقرير صدر في وقت سابق من الشهر الجاري، أن يسجل إنتاج البرازيل من البرتقال 232.4 مليون صندوق (إذ يزن كل صندوق 40.8 كيلو جرام)، وذلك عن موسم 2024-2025. ويمثل ذلك تراجعًا بنحو 24% عند المقارنة بالموسم السابق.

العقود المستقبلية لعصير البرتقال تٌغلق عند مستويات 4.77 دولارًا

وأغلقت العقود المستقبلية لعصير البرتقال المُركز المُجمد المتداولة في بورصة نيويورك إنتركونتيننتال عند مستويات 4.77 دولارًا للرطل، أمس الأربعاء، وهو حوالي ضعف السعر المُسجل قبل عام.

 مصر أكبر مُصدر للبرتقال في العالم

من جانبه، كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر هي أكبر مُصدر للبرتقال في العالم، مضيفًا بأن الأسعار حاليًا مستقرة.

وفي حديث خاص، قال النجيب لـ "الجمهور"، مستوي سعر البرتقال في الأسواق ما بين 4 لـ 6 جنيهات، مضيفًا: طالبنا بوضع خطة واضحة للبيانات الخاصة بالمنتجات الزراعية في مصر، وهو ما دعا له رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في الاجتماع الأخير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.