الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تضامن النواب» تشيد بتوفير «الأوقاف» نصف مليون شنطة سلع

أرشيفية

أرشيفية

نشوى حسن

A A

أكد المهندس حسن المير، عضو مجلس النواب، وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، على نجاح وزارة الأوقاف في توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتموين والتجارة الداخلية لتوفير511 ألف شنطة سلع غذائية بتكلفة 50.078.000 جنيه منها خمسة وعشرون مليونًا وثمانية وسبعون ألف جنيه من وزارة الأوقاف من باب البر، وخمسة وعشرون مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي.


المهندس حسن المير
كما أعرب المير عن تقديره إلي الدكتورمحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على حرصه على أن يكون لوزارة الأوقاف نصيبًا كبيرًا في تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف ومن خلال رؤية ثاقبة لوزير الأوقاف، حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة في تعظيم ومضاعفة الموارد الذاتية للوزارة مما جعلها تساند وبكل قوة في مختلف المبادرات الرئاسية لتخفيف الأعباء المالية والمعيشية على البسطاء.

وأوضح المهندس حسن المير أن وزارة الأوقاف ولأول مرة في تاريخها وفي عهد الرئيس السيسي تعددت أدوارها لخدمة المجتمع وأصبح لها أدوار اقتصادية واجتماعية في غاية الأهمية.

مضيفًا أن أكبر دليل على ذلك ما تحققه وزارة الأوقاف من عوائد اقتصادية كبيرة لدعم الاقتصاد الوطني من خلال الدور الاقتصادي والاجتماعي لهيئة الأوقاف المصرية والتي تضاعفت إيراداتها وأرباحها عشرات المرات خلال السنوات الماضية.

وجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف كانت قد أوضحت في بيان لها أن وزارة التموين ستقوم بتوفير الشنط لحساب وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي ليتم توزيعها على المستحقين بالتعاون بين الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات.

ولفتت الوزارة إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي وبالتعاون بينهما في العناية بالأسر الأولى بالرعاية.

search