الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكهرباء»: تغيير 800 ألف عداد مسبق الدفع في الربع الأول من 2024

أرشيفية - عداد مسبق الدفع

أرشيفية - عداد مسبق الدفع

إسلام التمساح

A A

لعل أبرز الأزمات التي تهدد قطاع الكهرباء في الفترة الماضية، هي كمية الهدر والتهرب وسرقة التيار التي يعاني منها قطاع الكهرباء في مصر.

الوزير وجه القابضة بالرقابة على الشركات الـ9 العاملة بالسوق

وبحسب وثيقة اطلعت عليها «الجمهور»، أفادت بأن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وجه الشركة القابضة للكهرباء، بضرورة تكثيف المراقبة على شركات الكهرباء الـ9، حيث كانت قد شكلت القابضة للكهرباء لجنة فنية وتجارية لزيارة الشركات الـ9 ومراجعة كافة البيانات التجارية والتعاقدية.

الوثيقة أوضحت، أنه في الربع الأول من 2024، أنفقت وزارة الكهرباء مايقارب من 2.5 مليار جنيه إحلال وتجديد، ومايقارب من 1.5 مليار سيتم توجيه لعمليات الإحلال والتجديد، بالإضافة إلى مايقارب من مليار جنيه تستهدفها الوزارة في إيجاد حلول لنسب الفقد المتكرر في الكهرباء بالشركات العاملة بالسوق المصري.

 الحملات تفقدت شركتين من أصل 9، وجاري متابعة الباقيين

من جانب آخر، قالت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء، إن حملات الرقابة والتفتيش التي زارت شركتين من أصل 9  مطلع الأسبوع الحالي ووجهت بتغيير ما يقارب من 800 ألف عداد بوحدات بها عدادات معطلة، بزيادة تقدر بـ200 ألف عداد.

فحص 450 ألف وحدة بزيادة 200 ألف 

وتابعت المصادر لـ«الجمهور»، تم فحص 450 ألف وحدة توقف أصحابها عن الشحن لأكثر من 3 أشهر، أو شحنوا أقل من 60  جنيهاً، بزيادة بلغت 200 ألف وحدة كانت وضعتها الشركة في مخططها للعام الحالي ولكنها فوجئت برقم مضاعف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search