الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معركة منتصف الميدان..صراع بين دينامو الهلال والنصر على اللقب العربي

سافيتش، نيفيز، فوفانا، بروزوفيتش

سافيتش، نيفيز، فوفانا، بروزوفيتش

محمد أباظة

A A

يترقب عشاق الكرة العربية، مباراة نهائي البطولة العربية، اليوم السبت، بين فريقي الهلال والنصر في في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال العربية، في السادسة بتوقيت القاهرة.

وتأهل فريق نادي الهلال، إلى الدور النهائي بعد تفوقه على فريق الشباب بثلاث أهداف مقابل هدف، فيما صعد فريق النصر للنهائي بعد انتصاره على فريق الشرطة العراقي بهدف نظيف.

نهائي سعودي

في نهائي سعودي خالص على أرض المملكة، يأمل فريق النصر، بقيادة كريستيانو رونالدو، نجم الفريق الأصفر، في الظفر باللقب للمرة الأولى، بالإضافة لكونه سيكون اللقب الأول للدون معهم.

فيما يسعى الهلال للتتويج باللقب الغائب منذ 28 عاما، بعدما كانت آخر مرة توج بها الزعيم بالبطولة عام 1995، وكانت المرة الثانية في تاريخه، ويطمح لرفع النجمة الثالثة بقيادة مدربه خيسوس.

معركة وسط الملعب:

ويضم الفريقان سواء النصر والهلال، لاعبين خط وسط مميزين، وستكون المعركة محتدمة، في منتصف الميدان، وقد يكون عاملا حاسما للفريق الآخر للتتويج بلقب البطولة العربية.

يملك فريق الهلال نجوم عالمية في خط الوسط على رأسها نيفيز وسافيتش، بالإضافة لمحمد كنو نجم الكرة السعودية ، ولديهم جودة كبيرة في المقابل بينما يملك النصر سيكو فوفانا، و مارسيلو بروزوفيتش رمانة منتصف الملعب.

سيكون الصراع قوي بين نجوم خط الوسط في الفريقين، ويملك بروزوفيتش رؤية رائعة للملعب، وتمريرات طويلة مميزة تساهم في صناعة الاهداف، ودوره الدفاعي القوي، والأمر نفسه لفوفانا قائد لانس السابق.

بينما سافيتش الذي سجل مع الهلال في البطولة العربية هدفين وصنع آخر، يملك الجودة الكبيرة في منتصف الميدان من تمريرات حاسمة، وتحركات مميزة، فيما صنع نيفيز 3 أهداف وأحرز هدفا، المميز في خط الوسط.

تفوق هجومي

لعل النصر يتفوق هجوميا على الزعيم لما يملكه من لاعبين ذو طراز رفيع على رأسهم كريستيانو رونالدو، وساديو ماني، تاليسكا، فيما يملك الهلال، مالكوم، و عبدالله الحمدان، وعلى الأطراف سالم الدوسري وميشيل.

سجل أهداف الهلال والنصر:

أحرز الهلال 10 أهداف وتلقت شباكه ست آخرين، في خمس مباريات، وحافظ على نظافه شباكه في مواجهتين، فيما سجل النصر 9 أهداف و سكنت شباكه 3 أهداف ، و خرج بنظافة شباك مرة واحدة.

search