السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعمير الألماني» يتابع مراحل تنفيذ مشروعات المياه والصرف مع وزارة الإسكان

نائب وزير الأسكان

نائب وزير الأسكان

منار عبد العظيم

A A

ناقش الدكتور سيد إسماعيل،نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، مع الدكتور برند سيجفرايد، مدير مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة، اليوم السبت، بمكتبه، الموقف التنفيذي للمشروعات الجارى تمويلها حالياً من البنك وكيفية تنفيذ المشروعات بأعلى كفاءة وجودة ممكنة، إضافة إلي زيادة تغطية خدمات المياه والصرف الصحي فى القري الريفية من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ووضع تصور للفرص المستقبلية للتعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء، وفقاً لبيان صادر عن مكتب نائب وزير الإسكان، كل من: إنريكو إسبيلر، مدير محفظة البنك لقطاعى المياه وإدارة المخلفات، وممثلي بنك التعمير الألماني، ومن الجانب المصري حضر ممثلو وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان PMU.

كما ناقش الاجتماع، نسب التغطية الخاصة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، ومجهودات الوزارة في زيادة نسب تغطية خدمات الصرف الصحي بالمناطق الريفية، وتحسين النظم التشغيلية وأداء مقدمي الخدمة، وتعزيز إطار عمل قطاع المرافق بالوزارة.

وأوضح البيان، أن من أهم أولويات قطاع المرافق حالياً، المشاركة في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وتنفيذ وثيقة ملكية الدولة المصرية، والتى تضمنت أن مشروعات تحلية مياه البحر وإدارة الحمأة من المشروعات المخطط لها.

search