الخميس، 04 يوليو 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أستاذ اقتصاد: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعكس أهمية العلاقات المصرية الصينية

الرئيس السيسي ونظيره الصيني - أرشيفية

الرئيس السيسي ونظيره الصيني - أرشيفية

أسامة إبراهيم

قال ياسر جاد الله أستاذ الاقتصاد ومدير مركز البحوث الصينية السابق بجامعة حلوان، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين تعكس أهمية العلاقات المصرية الصينية، في ظل المجهود الذي يبذله الرئيس السيسي من أجل التنمية.

 الرئيس السيسي من أكثر رؤساء مصر زيارة للصين

وأشار جاد الله في تصريح لـ"الجمهور" إلى أن الرئيس السيسي من أكثر رؤساء مصر زيارة للصين، بهدف دعم الاقتصاد والعلاقات الصينية المصرية، والشراكة مع الصين تعكس قوة العلاقات يسن الصين والدول العربية.

وأوضح أن حجم التجارة بين مصر والصين وصل إلى 700 مليار دولار عام 2023، مشيرا إلى أنها كانت 36 مليار دولار منذ 20 عاما.

عمق العلاقات المصرية الصينية

وأكد عمق العلاقات المصرية الصينية منذ اعتراف مصر بالصين في خمسينيات القرن الماضي، موضحا أن أهمية الاستثمارات الصينية في السوق المصرية قائمة على فكرة "رابح- رابح".

وأضاف أن الصين تنظر إلى مصر على أنها تقع في قلب العالم وتقع على طريق الحرير البحري، مؤكدا أن مصر في حاجة إلى زيادة الاستثمارات الصينية لدعم البنية التحتية والتعاون المشترك. 

 الصين تدعم الاستقرار في الشرق الأوسط

ومن الناحية السياسية، أكد أستاذ الاقتصاد دعم الصين الاستقرار في الشرق الأوسط حيث ظهر دورها في أزمة العدوان علي قطاع غزة، مشددا على ضرورة التعاون بين الجنية المصري واليوان الصيني وتقليل الضغط على العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.