السبت، 06 يوليو 2024

02:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إيهاب منصور: مخالفات التموين وصلت لحصول شخص على 10000 رغيف شهريًا

النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب

النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب

محمد ممدوح

علق النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، على زيادة أسعار الخبز قائلًا: "تجربتي مع التموين، بدايتها من سنين لمساعدة بلدنا فى التخلص من الفساد الذي ينهش بها يوميا، واكتشفت تلاعب وسرقات وتزوير بالمليارات".

وأضاف عضو مجلس النواب عن زيادة أسعار الخبز، أن "كان ضمن حلقات الفساد الذي تم ضبطها في هذا الملف، هي أن هناك شخصا واحدا يمتلك بطاقة مضروبة كان يأخذ 9600 رغيف شهريا، وأمثلة أخرى، وهذا الفساد كان يقدر بـ12 مليار جنيه سنويا.


إذن الحكاية فى الفساد وكيف يتسلل لأى منظومة 

مما يعنى أن جزءا من الحل فى مكافحة الفساد والضرب بيد من حديد على الفساد بكل أشكاله لتوفير الأموال اللازمة للعديد من المتطلبات.

وتابع عضو مجلس النواب قائلًا: "رغيف العيش هو الوجبة الأساسية لأكثر من نصف الشعب، دعونا نعيش".

وفي ذات السياق تقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء، والدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة وزير التضامن الاجتماعي والدكتور وزير المالية والدكتورة، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، بشأن رفع الدعم الذى أعلنه اليوم رئيس مجلس الوزراء.

وقال عضو مجلس النواب خلال طلب الإحاطة، إنه بناء على البيانات المذكورة فى موازنة عام 2024 – 2025 والمقدمة لمجلس النواب فى مارس 2024 ، فإن إجمالى دعم السلع التموينية 134 مليار جنيه وكميات القمح المطلوب توفيرها 8.250 مليون طن، ومنها 7.671 مليون طن لتوفير 96.5 مليار رغيف سنويا، بالإضافة إلى 579 ألف طن قمح لتوفير دقيق المستودعات.

وأضاف البرلماني أن إجمالي عدد المستفيدين برغيف العيش 69.9 مليون وبطاقات التموين 62.2 مليون مواطن، وإجمالى دعم رغيف العيش 90.7 مليار جنيه ومنهم حوالى 20.5% يتم استبدالها بنظام النقاط، وإحصائيات وزارة التموين أن متوسط الاستهلاك 3.97 رغيف يوميا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.