السبت، 06 يوليو 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهود الدولة لدعم برامج الحماية الاجتماعية منذ جائحة كورونا

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

إسلام التمساح

وضعت الحكومة خلال السنوات الماضية، الحماية الاجتماعية نصب أعينها، وخصوصاً في فترات الأزمات وتحديداً منذ جائحة كورونا، حيث سبق وأن قدمت الدولة 6 حزم اجتماعية للتعامل مع المستجدات الاقتصادية المختلفة والتخفيف من الأعباء على المواطنين خلال الفترة من مارس 2020 حتى مارس 2024.

 

 أهم الحزم الاجتماعية التي أقرتها الحكومة بعد جائحة كورونا

 

(1) الحزمة الأولى 100 مليار جنيه تم إقرارها لمساندة القطاع الصحي والقطاعات المتأثرة من جائحة كورونا.

(2) الحزمة الثانية 78 مليار جنيه تم إقرارها في إبريل 2022 لمواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية والتغيرات الاقتصادية.

(3) الحزمة الثالثة 67.5 مليار جنيه تم إقرارها في سبتمبر ونوفمبر 2022 لمساندة فئات المجتمع المختلفة لمواجهة الآثار المترتبة على الأزمة الاقتصادية لاستيعاب زيادة الأسعار والارتفاع في نفقات المعيشة.

(4) الحزمة الرابعة 150 مليار جنيه تم إقرارها في إبريل 2023 لمساندة فئات المجتمع المختلفة لمواجهة الآثار المترتبة على الأزمة الاقتصادية لاستيعاب زيادة الأسعار والارتفاع في نفقات المعيشة.

(5) الحزمة الخامسة 60 مليار جنيه: تم إقرار مجموعة الإجراءات في أكتوبر 2023 لمساندة فئات المجتمع المختلفة لمواجهة الآثار المترتبة على الأزمة الاقتصادية لاستيعاب زيادة الأسعار.

(6) الحزمة السادسة 180 مليار جنيه تم العمل بها اعتبارا من مارس 2024 لمساندة فئات المجتمع المختلفة لمواجهة الآثار المترتبة على الأزمة الاقتصادية لاستيعاب زيادة الأسعار والارتفاع في نفقات المعيشة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.