السبت، 05 أكتوبر 2024

07:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصة طفل غزاوي اسمه يامن، طلب التمثيل مع صبري فواز واستشهد قبل تحقيق حلمه

الفنان صبري فواز

الفنان صبري فواز

الزهراء علام

A A

الفن يكسر حاجز المسافات، والشاشات لها سحر يلف الجميع حولها مهما كانت الظروف ومهما كانت أعمارهم، وفي وسط كل الأحداث البشعة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وأطفاله، غير أنهم ضربوا أمثال في الأمل ويحبون الحياة ما استطاعوا إلها سبيلا.

يامن ياسين أبو هواشمه، أحد الأطفال الحالمين في الأراضي الفلسطينية، أرض الأحلام التي لم يكتب لها الحلم، ومع ذلك يحاول أطفالها أن يحيوا عليها، تعلق «يامن» بالفنان المصري صبري فواز، وأرسل له الكوفية الفلسطينية كهدية خاصة منه تعبر عن حبه لفواز ولأعماله التي تهون عليه ويلات الحرب، حتى باغته جنود الاحتلال، أعداء الحياة، في اعتدائهم الغاشم المستمر على فلسطين الجريحة، وأنهوا حياته.

 

كان «يامن» يملك حلمًا جميلًا، بأن يصبح ممثلا معروفا وكان يسعى نحو حلمه، إذ انضم لفريق المسرح بمدرسته، وكان يمازح الجميع بأنه يرغب في أن يضمه الفنان المصري صبري فواز لأحد أعماله المقبلة لحبه الشديد في فنه وأدواره.

ولكن القدر كان له رأي آخر، فقد تعرض «يامن» لقصف إسرائيلي غاشم؛ وكتبت له النجاة، بعد أن فقد أطرافه إلا أنه لم يفقد الرغبة في الحياة، ليقرر كتابة جملة بسيطة جدا في مركز التأهيل الذي انضم له بعد إصابته: «أرغب في مشاهدة باقي حلقات وبينا ميعاد وكل أعمال عمي صبري فواز».

علاقة صبري فواز بالطفل الفلسطيني

ليشارك «فواز»، متابعيه في وقت سابق من شهر فبراير الماضي، رسالة وصلته من الطفل يامن، جاء فيها أن يامن يحب التمثيل ومشترك في فريق المسرح بمدرسته، أصابته هجمات الاحتلال الغاشمة إصابة أدت لبتر أطرافه، ويتلقى العلاج.

وتابع: «من ضمن برنامج العلاج، التأهيل النفسي أهل الخير اللي بيعالجوه هو وغيره من المصابين، يطلبوا من كل واحد يكتب الحاجات اللي يحب يتفرج عليها في أوقات المشاهدة، وده كان طلبه، باقي حلقات وبيننا ميعاد، كل أعمال عمي صبري فواز، حتى لو بيمثل لحاله».

 

هدية الطفل يامن للفنان المصري صبري فواز

علم «يامن» أن رسالته وصلت لفنانه المفضل فقرر أن يرسل له هدية خاصة تعبر عن جذور أهل فلسطين الحرة، فما كان من الفنان المصري إلا أن شارك الرسالة والهدية التي وصلته من يامن، عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك».

وأرفقها بتعليق: «صديقي الحبيب يامن ياسين أبو هواشمه، وصلتني رسالتك الجميلة وهديتك الغالية، أنا تصورت مع الرسالة والكوفية الهدية، عشان أطمنك أنهم وصلوا، ربنا يتم شفاك على خير، ونتقابل ونمثل سوا».

صبري فواز يعلن استشهاد يامن الفلسطيني

ليشارك الفنان صبري فواز، عبر صفحته على فيس بوك، خبر استشهاد «يامن» الطفل الفلسطيني، الذي نشأت بينه وبين صبري فواز حالة من الحب بسبب مسلسله «وبينا ميعاد»، معلقا على خبر استشهاد الطفل الصغير بعبارات قصيرة تحمل الحزن والآسى حيث كتب: «يامن استشهد في الهجمة البربرية الأخيرة على رفح».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search