الأحد، 07 يوليو 2024

02:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير التموين: الدولة تدرس تحريك سعر الرغيف منذ 5 سنوات

وزير التموين

وزير التموين

إسلام التمساح

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة تدرس تحريك سعر رغيف العيش منذ 5 سنوات.

المصيلحي، أضاف في تصريحات تلفزيونية، أن الدولة ستتحمل 84%، من الدعم الموجة للعيش، مشيرا إلى أن الدولة بالفعل تتحمل فوق طاقتها، فيما يخص الدعم الموجه للمواطنين.

وأشار الوزير، إلى أن هناك سوء استخدام للعيش، من خلال تنشيفه، وإعادة تغذية الطيور به، مؤكداً أنه لابد أن نحترم مجهودات الدولة بشكل كبير، مضيفاً: لن نظلم المواطن المستحق تحت أي ظرف وتلك توجيهات الرئيس السيسي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: نعي تماما كحكومة أن هذا الأمر قد لا يلقى قبولا، لكن هذا الملف شائك وهناك عدد كبير من الحكومات كانت تتحاشى أن تتحرك بصدده، إلا أننا اليوم ونحن نرى حجم فاتورة الدعم التي تتحملها الدولة، كان لا بد لنا من أن نتحرك بأقل قدر ممكن حتى نضمن استدامة الخدمة.

وأكد رئيس الوزراء، أن "الدولة ستظل مُنحازة للفئات المستحقة للدعم، وسيظل الدعم قائما، ولدينا رغبة في أن يكون هناك منظومة أكثر كفاءة واستدامة"، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها تصور لبدء التحرك في بعض السلع والخدمات، وبدأنا في هذا الصدد بالخبز المُدعم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.