السبت، 05 أكتوبر 2024

07:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المصريين الأحرار»: الشراكة المصرية الصينية ترفع شعار التنمية والصداقة

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

مصعب فرج

A A

ثمن الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، بدعوة نظيرة الصيني شي جين بينغ، بالتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.


قوة العلاقة المصرية_ الصينية


وكشف حزب المصريين الأحرار، عن قوة العلاقة المصرية_ الصينية، والتي صنعا نموذجا ومثالا فريدا من الشراكة البناءة القائمة على أساس خدمة البلدين والشعبين، واحترام خصوصية وشؤون كل منهما الآخر، والمضي قدما لخدمة الإنسانية وتحقيق التنمية الشاملة، ومن واقع الصداقة التي تجمع المصريين الأحرار بالحزب الشيوعي الصيني، تكاشفنا الجوانب العديدة التي تعكس تجمع قواسم الحضارة والقيم والمبادئ للشعبين.


العمل على تحقيق مزيد من التوازن في حجم التبادل التجاري


وعلق الحزب، على البيان المشترك الصادر عن الرئيسين، والذي يوضح العمل على تحقيق مزيد من التوازن في حجم التبادل التجاري بما في ذلك السماح بدخول المزيد من المنتجات المصرية عالية الجودة إلى السوق الصينية، وتسهيل دخول مدخلات الإنتاج من الصين لتصنيع المنتج النهائي في مصر، وبحث سبل تسوية المعاملات التجارية بالعملات المحلية للبلدين، مع تعزيز التدفقات السياحية الصينية إلى مصر وتشجيع الاستثمارات الصينية المباشرة في مجال إنشاء وإدارة الفنادق، وكذلك تعزيز التعاون في المجال الإعلامي والثقافي والعلمي والذكاء الاصطناعي والأكاديمي.


المثال الحى للتنمية والمصالح المشتركة في خدمة الشعبين


ولفت إلى أن الشراكة المصرية - الصينية، ترفع شعار نحن المثال الحى للتنمية والمصالح المشتركة في خدمة الشعبين والتحرك الهادف والذى تجلي بتوجيه الرئيسان للجهات المعنية في البلدين، بعقد مباحثات فنية لتنفيذ تفاهمات قادة البلدين حول سبل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما، بما في ذلك العمل على عقد اللجنة الحكومية المشتركة في أقرب فرصة ممكنة.


التزام البلدين بدعم المصالح الحيوية


وأشار إلى أن المباحثات لم تخلو من الحديث عن الأوضاع بالمنطقة وضرورة التزام البلدين بدعم المصالح الحيوية بثبات ومراعاة الشواغل الخاصة لكل منهما وتبادل دعم الجهود لمكافحة الإرهاب، ودعم الصين لحقوق مصر وسيادتها المشروعة وأمنها المائي، وأيضا اعتبار مصر تايوان جزءا لا يتجزأ من الصين.

وثمن الحزب اقتراح الصين بإقامة يوم عالمي للحوار بين الحضارات في شهر يونيو من كل عام، ويؤكد الحزب أن دعم مصر ممثل في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمثابة اتجاة سيعمل الحزب بكل جهد علي إثراء الفكرة بين الأوساط الشبابية والفئات المختلفة.


العمل على إصلاح المؤسسات الدولية


وختم أن البيان المشترك لم يدع مجالا دون نقاش ووضع ملامح عمل مشترك ومنها أهمية العمل على إصلاح المؤسسات الدولية لتكون أكثر عدالة وتمثيلًا للدول النامية وأكثر فاعلية في الاستجابة للتحديات التي تواجه العالم. كما أكدا على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل العمل على معالجة القضايا الساخنة والجوهرية التي تهدد أمن واستقرار العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search