الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أقضوا عليهم»، نيكي هيلي توجه رسالة إلى جيش الاحتلال عبر القذائف

نيكي هيلي تكتب على قذائف إسرائيلية

نيكي هيلي تكتب على قذائف إسرائيلية

مارسيل أيمن

A A

تداولت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الثلاثاء، للمرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية نيكي هيلي، وهي توجه رسائل لجيش الاحتلال الإسرائيلي على القذائف المستخدمة في الهجمات على قطاع غزة. 

وكتبت نيكي هيلي، عبارة «اقضوا عليهم» على قذيفة إسرائيلية، وذلك خلال قيامها بجولة على مواقع عسكرية في إسرائيل بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان. 

الجيش الإسرائيلي قادر على الفوز

وفي ذات السياق نشر داني دانون، عضو الكنيست والسفير الاحتلال الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، تدوينة مرفقة بعدة صور عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، وذلك خلال مرافقته هيلي في جولتها. 

وعلق «دانون» في منشوره المرفق بصور تظهر في إحداها هيلي جالسة على ركبتيها وتكتب بقلم على قذيفة مدفعية «اقضوا عليهم»، هذا ما كتبته اليوم صديقتي السفيرة السابقة نيكي هيلي عن قذيفة أثناء زيارتها لنقطة مدفعية على الحدود الشمالية.

كما أضاف عضو الكنيست: «لقد حان وقت تغيير المعادلة، سكان صور وصيدا سيغادرون، وسكان الشمال سيعودون» لافتًا « الجيش الإسرائيلي قادر على الفوز!». 

من هي نيكي هيلي؟

نيكي هيلي سياسية ودبلوماسية أميركية، وعضو بارز بالحزب الجمهوري، ولدت عام 1972 لأبوين مهاجرين هنديين من السيخ، محاسبة وسيدة أعمال، كانت إحدى أكبر المدافعات عن إسرائيل في إدارة ترامب.

وشغلت منصب سفيرة لدى الأمم المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي تنافسه لانتزاع ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2024.

تم انتخابها الحاكمة رقم 117 لولاية كارولاينا الجنوبية في الثاني من نوفمبر 2010، وأعيد انتخابها لولاية ثانية في نوفمبر 2014.

في 24 يناير 2017، استقالت من منصب الحاكم بعدما أكد مجلس الشيوخ الأميركي بأغلبية 96 صوتا تعيينها بمنصب السفيرة الأميركية الـ29 لدى الأمم المتحدة، في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

مؤيدة لإسرائيل وعنصرية «هيلي» ضد فلسطين

شككت بأعداد اللاجئين الفلسطينيين، واتهمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بالمبالغة في أعدادهم، وترفض عودتهم إلى أراضيهم، وتقول إن ذلك سيهدد الأغلبية اليهودية في البلاد.

ورفضت الكشف عن "القائمة السوداء" لنحو 206 من الشركات العالمية التي تعمل في المستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويعدها القانون الدولي غير مشروعة.

وأصدرت فيتو أميركيا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، دفاعا عن حق نقل السفارة الأميركية إلى هناك، وهددت بوقف تمويل المنظمة العالمية إذا صوتت لإدانة هذا القرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search