السبت، 06 يوليو 2024

03:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «التصديري للعقار»: تفعيل الصناديق العقارية تحد من تكلفة التمويل

هشام شكرى رئيس المجلس التصديري للعقار

هشام شكرى رئيس المجلس التصديري للعقار

منار عبد العظيم

قال المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقار والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رؤية القابضة للاستثمار العقاري، إن هناك عوامل هامة يحتاج إليها القطاع العقاري مثل الصناديق العقارية وذلك لجذب المستثمرين، بجانب تصدير العقار ولكن لابد من وجود منتجات عقارية مناسبة للتصدير، إضافة إلى وجود متخصصين لإدارة الصناديق العقارية.

وأوضح  المهندس طارق شكري خلال مؤتمر إنفيستجيت العقاري، أن صناديق الاستثمار العقاري تستهدف في الوقت الحالي  جذب صغار المستثمرين وذلك بهدف شراء العقار من خلال وثائق.

جذب صناديق استثمار عقارية جديدة

وتابع: لابد من انشاء شركات لإدارة الصناديق العقارية ونحن لدينا مطورين مع شركات لديهم قدرة على ذلك، بجانب  وجود وعي بدور الصناديق والخدمات المقدمة، بجانب  البدء بالتطور مع ارتفاع  سعر الفائدة والضريبة المرتفعة.

ووجه بضرورة تأسيس البنية التحتية التشريعية، بهدف  جذب صناديق استثمار عقارية، مشيرًا إلى أهمية التحفيز على ظهور صناديق استثمارية تتيح للمستثمرين الفرصة في انتشار الصناديق 

وأشار إلى أن الصناديق تمتلك تمويل ،ونحن لدينا المنتج المناسب لنستطيع تصديره ونطرح مميزات الصناديق ومنها طرحها في البورصة كوسيلة سهلة للتداول وتدر تدفقات نقدية وعمل استثمار باعتبار الوثائق مثل السندات يتم التعامل عليها بالبيع والشراء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.