الأحد، 07 يوليو 2024

02:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد وقف قيد الزمالك، بنود مثيرة في عقد خالد بوطيب مع القلعة البيضاء

خالد بوطيب

خالد بوطيب

سلمى ياسر

كشف عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن مفاجآت في حيثيات قضية المغربي خالد بوطيب، مع الأبيض والتي تسببت في وقف القيد.

بنود مثيرة في عقد خالد بوطيب مع الزمالك

ونشر عمرو أدهم عضو مجلس الزمالك حيثيات حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن وقف قيد الأبيض بسبب خالد بو طيب، والذي يتواجد به بنود مثيرة.

ذكرت حيثيات حكم فيفا للحكم ضد الزمالك لصالح خالد بوطيب، ثغرة قانونية، وهي توقيع اللاعب المغربي على 8 ورقات، 4 باللغة الإنجليزية، ومثلهم بالعربية، والمتواجد حالياً النسخة العربية فقط.

آخر تطورات قضية خالد بوطيب مع نادي الزمالك | خاص

اعترض اللاعب ومحاميه على العقد بالنسخة العربية، وطالوا بتواجد النسخة الأصلية من العقود (العربي والإنجليزي).

ووفقاً لما تم نشره، العقد باللغة العربية مشابهة إلى حد كبير عقد اللغة الإنجليزية، لكن هناك اختلافات بين النسختين، النسخة العربية كانت تسمح للنادي فسخ العقد بعد الموسم الثاني، لذلك قررت محكمة الفيفا رفض تلك النسخ.

Image
Image

الزمالك يكشف كواليس وقف القيد بسبب خالد بوطيب

كتب عمرو أدهم عبر حسابه الشخصي بمنصة «X»: «في كثير من الأحيان قد يفلت الجاني من الملاحقة الجنائية وهي العقوبة الدنيوية أما للتحوط أو للتواطؤ أو للقصور في تطبيق أحكام القوانين الوضعية، تتبقى العقوبة الإلهية، وهي غير معلومة الموعد لارتباطها بالأمر الإلهي في انقضاء الأجل».

وتابع: «ما بين العقوبة الدنيوية والعقوبة الإلهية تبقي عقوبة الرأي العام و عقوبة الضمير و اذا سلمنا بأن عقوبة الضمير تتعاظم أو تتضاءل لاختلافات في التكوين النفسي ونعمة الإحساس والاعتراف بالخطأ و مراجعة النفس».

وأكمل عضو مجلس الزمالك: «فإنه لا يتبقى إلا عقوبة الرأي العام، التي طالما كان لها دور فعال في القصاص من الجاني في مجتمعات الوعي والإدراك والعلم».

وأضاف: «هذه المقدمة كانت ضرورية عند التعرض لقضية شغلت الرأي العام الزملكاوي و الذي قد يكون هو صاحب الحكم علي المسئول اذا ما اهتم بمتابعة بعض وقائع القضية».

واختتم: «انشر اليوم بعض حيثيات حكم محكمة التحكيم الرياضي في قضية خالد بو طيب لتعريف الرأي العام ببعض تفاصيل القضية تاركا الحكم للرأي العام الزملكاوي لتحديد المسئول ومحاسبته معنويا وأخلاقيا وهي الحيثيات التي قد تكون محل اهتمام جهات رسميه اخري ترغب في التعرف علي الحقيقة، اعتذر عن الإطالة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.