الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هنكسر البيض على حيطان البيت، طقوس غريبة لحفلات الزفاف حول العالم

أغرب طقوس الزفاف في العالم

أغرب طقوس الزفاف في العالم

نور الشايب

A A

تعتبر حفلات الزفاف حدثا متعارفا عليه في العالم وذلك للاحتفال بقداسة الزواج وإدخال الفرحة على العروسين وذويهم، باختلاف مراسم الاحتفال من دولة لأخرى ومن ثقافة لأخرى أيضا، حيث ليس من الضروري أن يمارس جميع الأشخاص الذين ينتمون إلى بلد معين أو ثقافة معينة، نفس التقاليد.

طقوس غريبة في مختلف دول العالم

في أفريقيا خاصة في تنزانيا وكينيا، يمارس الشعب طقوسا قد تكون مهينة للبعض ومباركة لذلك الشعب، حيث يبصق والد العروس عليها كنوع من أنواع المباركة لها.

أما الصين فيمارسون طقوسا مختلفة، حيث يطغى على مراسم الزفاف اللون الأحمر، وترتدي العروس من رأسها لقدميها ملابس حمراء اللون وتحمل مظلة حمراء، اعتقادا منهم أن اللون الأحمر يجذب الحب والغنى الفاحش.

في المنطقة العربية

في لبنان تلصق العروس قطعة من العجين على باب منزلها الجديد كنوع من التفاؤل.

مع بداية مراسم الزفاف في البحرين، تحضر الداية وعاء من الفخار وتضعه وسط باحة المنزل ويجلس العروسان متقابلين ويضعان قدميهما في الوعاء، بحيث يتلامس إبهام كل واحد بإبهام الآخر، بينما يقوم العريس برمي قطع نقدية في الوعاء.

أما في العراق، فتقوم الفتاة بجذب عريسها على سبيل المثال في حفل زفاف صديقتها بكتابة اسمه على حذاء العروس.

في المغرب تقام طقوس غاية في الغرابة، حيث يتم كسر بيضة على باب منزل العريس قبل دخول العروس المنزل أول مرة، ويرافقها طلقات النار من بندقيات الصيد، حيث يعتقد أهالي المنطقة أن في هذه العادة جلبا للخير وبشارة لحياة جديدة مليئة بالسعادة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search