السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس هيئة التنمية السياحية:إقبال غير مسبوق على الإسكان السياحي والساحل الشمالي

رئيس هيئة التنمية السياحية

رئيس هيئة التنمية السياحية

منار عبد العظيم

قال المهندس مصطفى منير رئيس هيئة التنمية السياحية،إن الإسكان السياحي يشهد في الفترة الحالية زياده في الطلب بشكل غير مسبوق.

وطالب بضروة وضع رؤية لكل منطقة، مشيراً إلى أن المستثمرين تتجه إلى جنوب مرسى علم ، فهي تضم مناطق لا مثيل لها في العالم بجانب الساحل الشمالي ،التي تشهد زيادة في الطلب على المناطق الساحلية.

وكشف رئيس هيئة التنمية السياحية أن الهيئة تعاقدت مع وزارة الاتصالات بهدف  تدشين موقع تابعا لها، وذلك لطرح الفرص الاستثمارية عليه مثل طرح الفرص في  هيئة المجتمعات العمرانية.

الفرص الاستثمارية

وأوضح رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، خلال مؤتمر صحفي  أن المستثمر يمكنه من خلال الموقع الانتهاء من كافة التفاصيل الفرص الاستثمارية ،بجانب إتمام عملية التراخيص والتصريحات، موضحا أن الهيئة تدرس وضع ضوابط جديدة للمناطق التابعة لها.

إقبال كبير منطقة العين السخنة 

وتابع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية:، أن جزء من المدن الساحلية عليها إقبال بشكل كبير، وذلك يعود إلى موقع مصر الجغرافي وذلك يجعلها مقصد للعديد من العملاء العرب والأجانب في منطقة العين السخنة تحظى بطلبات كبيرة.

نسبة مساهمة الهيئة في تنفيذ الوحدات  الفندقية

وأضاف «منير»، أن الهيئة ساهمت في تنفيذ 48%؜ من حجم الوحدات الفندقية، لافتا إلى أن حجم الأراضي التابعة للهيئة وصل إلى 1.5 مليون فدان، مشيرًا إلى أنه جرى استغلال نحو 290 مليون متر مربع، إضافة إلى أنه تم نقل ولاية جزء كبير من الأراضي لهيئة المجتمعات العمرانية.

أكبر المناطق الجاذبة للاستثمارات

وأكد أن هناك عدد كبير من  الفرص وصل 104 ألف فرصة،ويعد من أكبر المناطق الجاذبة للاستثمارات منطقة الساحل الشمالي.

وضع ضوابط واشتراطات بنائية لمجموعة من المناطق الاستثمارية

وأكمل: نسعى لوضع ضوابط واشتراطات بنائية لمجموعة من المناطق الاستثمارية، وذلك لأن هناك مناطق الطلب عليها محدود مثل رأس صدر، هناك مناطق عليها إقبال كبير الساحل الشمالي. 

تقديم تسهيلات وحوافز للمستثمرين

وأردف: نسعى جاهدين لتقديم تسهيلات حوافز للمستثمرين، بجانب تنفيذ منتجات سياحية جديدة،  للمستثمرين، بجانب نحتاج إلي منظور أن في مصر جنوب مرسي علم وتعد مناطق غير طبيعة، بجانب الساحل الشمالي كمنطقة رأس الحكمة الجاذبة للاستثمارات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.