السبت، 06 يوليو 2024

03:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كاتب صحفي: مصر نجحت في خلق علاقات متميزة مع الصين آخر 10 سنوات

الرئيس السيسي ونظيره الصيني - أرشيفية

الرئيس السيسي ونظيره الصيني - أرشيفية

أحمد محمود

قال جميل عفيفي مدير تحرير جريدة الأهرام، إن مصر أقامت علاقات متوازنة وقوية مع مختلف دول العالم، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2014 إلى الصين كانت تهدف إلى نقل العلاقات المصرية الصينية إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين، ما فتح مجالات عديدة لمصر سياسيا، وتمثل في تطابق وجهات النظر خاصة في الشرق الأوسط.

وأضاف «عفيفي» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ علاقات مصر والصين متميزة خاصة خلال الـ10 أعوام الماضية.

وأوضح أنّ مصر وضعت استراتيجية واضحة في سياستها الخارجية منذ 2014، تتمثل في الانفتاح على دول العالم كافة، خاصة القوى الفاعلة في النظام العالمي.

وجهات نظر مصر والصين متطابقة في القضايا العالمية

ولفت مدير تحرير جريدة الأهرام، إلى أنّ وجهات نظر مصر والصين متطابقة في القضايا العالمية، أهمها الوقف الفوري للعمليات العسكرية في قطاع غزة، ونفاذ دخول أكبر قدر من المساعدات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.