السبت، 06 يوليو 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير: زيارة الرئيس إلى الصين خطوة مهمة ولها مردود على الاقتصاد المصري

زيارة الرئيس السيسي إلى الصين

زيارة الرئيس السيسي إلى الصين

أحمد محمود

قال الدكتور محمد البهواشي، خبير اقتصادي، إن مصر والصين تربطهما علاقات ممتدة تاريخيا، زادت قوة خلال الأعوام الماضية على المستويين التجاري والاقتصادي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الصين خطوة مهمة في الوقت الراهن، ولها مردود اقتصادي على الجانب المصري، مشيرا إلى أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية. 

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن الصين اختارت مصر لإنشاء المنطقة الصناعية الصينية داخل المنطقة الاقتصادية في قناة السويس ومنطقة السخنة، منوها بأن الفترة الأخيرة شهدنا استثمارات مختلفة ومتنوعة، وهناك توجيهات لتحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وخاصة في مجال التكنولوجيا.

قوة العلاقات الثنائية بين مصر والصين

وفى وقت سابق، أشادت نجلاء العسيلي عضو مجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينج"، لافتة إلى أنها تؤكد قوة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشارت «العسيلي» إلى أن الزيارة تساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين كونها تشتمل على لقاءات عدة سيعقدها الرئيس مع كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، تعزيزًا للاستثمارات الصينية المباشرة في مصر بما يساهم في توطين الصناعات ونقل التكنولوجيا الصينية إلى مصر خصوصا أن مصر والصين ضمن مجموعة البركس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.