السبت، 06 يوليو 2024

02:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تسدد 1.25 مليار دولار اليوم ضمن سندات خزانة أصدرتها في 2020

وزارة المالية

وزارة المالية

عبد الرحمن المصري

تسدد مصر اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2024، سندات خزانة «يوروبوند» بمقدار 1.25 مليار دولار، كانت الحكومة ممثلة في وزارة المالية، قد طرحتها خلال عام 2020.

سندات خزانة يوروبوند المصرية

يأتي سداد سندات يوروبوند اليوم الأربعاء، ضمن سندات كانت قد أصدرتها في إطار برنامج دولي لإصدار السندات في بورصتي لندن ولوكسمبورج.

وتتداول سندات خزانة يوروبوند التي أصدرتها مصر في الوقت الراهن عند مستوى 99.75 سنتًا للدولار.

جدير بالذكر أن العام الحالي، يستحق فيه سندات بقيمة 1.32 مليار دولار، وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل، من العام الجاري 2024.

التزامات مصر أمام صندوق النقد الدولي

وكشفت بيانات صندوق النقد الدولي عن سداد مصر خلال شهر مايو الجاري مبلغًا مقداره 639.3 مليون دولار، مقسمة على 6 شرائح، ضمن الديون والالتزامات الخارجية لمصر على الصندوق.

وتسدد مصر مبلغًا مقداره 564.5 مليون دولار تقريبًا، خلال شهر يونيو القادم، على 4 شرائح متفرقة على مدار الشهر، بأيام 20 و26، و27 يونيو 2024.

وأشارت بيانات صندوق النقد الدولي، إلى أن حصة مصر من الديون لدى صندوق النقد الدولي، خلال العام الجاري 2024، بلغت 3.779 مليار دولار، مقسمة إلى 3.14 مليار دولار أصول ديون، ومبلغ 629.6 مليون دولار خدمة دين (رسوم وفوائد).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.