الأحد، 07 يوليو 2024

03:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «فيفا» السابق: أحب الكرة المصرية وعليهم الصبر لاستضافة كأس العالم

جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر

أحمد كامل

علق جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السابق، على إمكانية استضافة مصر لبطولة كأس العالم، خلال الفترة المقبلة.

وقال «بلاتر»، خلال تصريحات تيليفزيونية عبر برنامج “رقم 10” الذي يقدمه الإعلامي كريم زمزي على القناة الأولى: «سعيد بأن يكون أول ظهور إعلامي لي في إفريقيا من بوابة قناة مصرية، حيث أنني أعتبر مصر بلدي الثاني وإفريقيا قارتي الثانية». 

وأضاف: «ارتبط بعلاقات صداقة قوية بحكم عملي سابقا كرئيس للفيفا مع مسؤولين مصريين، والكرة المصرية ما زالت رائعة وأحبها جدا ومنتخب مصر يمتلك لاعبين مميزين في مقدمتهم محمد صلاح».

وتابع: «تنظيم مصر لبطولة كأس العالم في المستقبل لن يكون امرا سهلا، وعليها الصبر للعمل لعدة سنوات حتى تكون جاهزة لاحتضان كأس العالم، ولن اكون سعيدا حينما لا أكون رئيسا للفيفا ويتم منح مصر شرف تنظيم المونديال في المستقبل».

جوزيف بلاتر: أتمنى أن أزور مصر قريبا

وأكمل: «أتمنى أن أزور مصر قريبا ،وأتمنى أن أنهى حياتي بهذا الشعور عاشقاً لقارة إفريقيا، وتم عزلي من منصب رئيس الفيفا في 2015 بعد انقلاب ميشيل بلاتيني والآخرين ضدي».

وأردف: «طردت من الفيفا ولذلك لن أخوض في أي قرارات خاصة بالمجلس الحالي للاتحاد الدولي للعبة، وأنا لا اهتم بذلك حاليا ورأيى لن يكون مؤثراً، وأنا سعيد جدا بالفترة التي قضيتها في خدمة كرة القدم وجماهيرها».

وأشار: «جائزة "البالون دور" تم اختطافها من تحت مظلة الفيفا، والآن نحن لسنا مسؤولين عنها، وأسعد لحظاتي خلال فترة رئاستي للفيفا حينما تلقيت اتصالا من الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا وهو شخصية رائعة وقدمت له حينها تصورا كبيرا لتطوير كرة القدم».

وأكد: «أفضل لاعب في تاريخ الكرة بالعالم بالنسبة لي هو بيليه لأنه شخصية إنسانية رائعة، وليس كلاعب ممتع ورائع فقط، وأتمنى أن يفوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، وكرة القدم الآن تبنى مستقبل العالم وهي لعبة غريزية».

واختتم: «جماهير كرة القدم هي القوة الناعمة للعبة، ولعبتنا هى مثال للعدالة ووسيلة اجتماعية وثقافية للتقارب بين الشعوب وأيضا لها قيمة اقتصادية وأفضل محرك للاقتصاد في البلدان».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.