السبت، 05 أكتوبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على رأسهم بيل جيتس، 245 ملياردير يعلنون تبرعهم بنصف ثرواتهم

بيل جيتس

بيل جيتس

أحمد مبروك

A A

وصل عدد الموقعين حالياً على «تعهد العطاء»، غير الملزم قانوناً، إلى أكثر من 245 رجل أعمال من 30 دولة.

التزام 245 رجل  أعمال بمنح غالبية ثرواتهم للأعمال الخيرية

يعد سام ألتمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، أحدث ملياردير يتعهد بالتخلي عن غالبية ثروته، بعد أن وقع على «تعهد العطاء»، وهو بادرة خيرية بدأها بيل جيتس، ووارن بافيت في عام 2010، ويقر عبرها الموقعون بالالتزام علناً بمنح غالبية ثرواتهم للأعمال الخيرية إما خلال حياتهم أو في وصاياهم.

شارك «ألتمان» في التوقيع على التعهد مع شريكه أوليفر مولهيرين في وقت سابق من هذا الشهر. وبلغت ثروة «ألتمان» ما يفوق ملياري دولار، وفق تقارير متعددة.

ومعظم ثروة «ألتمان» لا تأتي من حصته في OpenAI ولكن من الاستثمارات في شركات التكنولوجيا الأخرى بما في ذلك استثمار كبير في ريديت Reddit.

وفي رسالة صدرت، الثلاثاء، أشاد «ألتمان» بالعمل الجاد والذكاء والكرم والتفاني لتحسين عالم الكثيرين الذين بنوا المجتمع وسمحوا لنا بالوصول إلى هنا، حسبما ذكرت CNBC.

وأضاف: «لا يوجد شيء يمكننا القيام به سوى الشعور بالامتنان الشديد والالتزام بدفع هذا المبلغ، وبذل ما بوسعنا لبناء مجتمع أفضل».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search