السبت، 21 سبتمبر 2024

04:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس خطة النواب السابق: اصلاح الهيئات الاقتصادية سيتم الانتهاء منه خلال شهر

 الدكتور حسين عيسى

الدكتور حسين عيسى

محمد النجار

A A

أكد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة السابق بمجلس النواب، أنه تم عقد الاجتماع الأول للجنة العليا للهيئات الاقتصادية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي،  أن اللجنة العليا للهيئات الاقتصادية في تطبيق أعلى معايير الأداء و الحوكمة داخل تلك الهيئات، لافتا إلى أهمية صياغة عدد من المعايير المُحددة التي من شأنها أن تسهم في عمليات تقييم وضع الهيئات الاقتصادية.

 تطوير شامل للهيئات الاقتصادية

ولفت إلى أنه يتم العمل على إجراء تطوير شامل للهيئات الاقتصادية، بعدما  أصبحت تشكل عبئا على الاقتصاد القومي، لما تحققه من خسائر، الأمر الذي استلزم إعادة هيكلة لها.

واردف انه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الإصلاحية بشأن موازنات الهيئات الاقتصادية بما ينعكس بصورة إيجابية على موازنة الحكومة العامة التي ستضم مؤشرات الهيئات الاقتصادية.

وأكد على اننا لدينا في مصر 59 هيئة اقتصادية كثير منها يحتاج إلى إعادة هيكلة، والتصور المبدئي لإصلاح الهيئات الاقتصادية سيتم الانتهاء منه خلال 4 أسابيع 

واختتم ان  هيكلة الهيئات الاقتصادية مهمة صعبة نسعى لإنجازها في فترة وجيزة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search