السبت، 06 يوليو 2024

02:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير اقتصادي يتوقع خفض "الفائدة" الفترة المقبلة

المركزي

المركزي

إسلام التمساح

أشاد مصطفى شفيع، الخبير الاقتصادي، بقرار البنك المركزي، بتثبيت سعر الفائدة، مشيرًا إلى أنه يرجع لأسباب عديدة، بينها استمرار الفيدرالي الأمريكي في سياسة التشديد النقدي، فيما يتعلق بأسعار الفائدة، لم يعطى الضوء الأخضر حول تخفيض أسعار الفائدة الفترة المقبلة.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية،  أن معدلات التضخم على أساس سنوي اتخذت مسار تنازلي آخر شهرين، في مصر على الرغم من أن معدلات التضخم على أساس شهري لا زالت منخفضة على درجات طفيفة، بجانب صفقة رأس الحكمة وأثرها الإيجابي على السوق المصري، بما دفع المركزي لاتخاذ قراره بتثبيت أسعار الفائدة.

وواصل:" ربما نشهد مع أواخر هذا العام انخفاض أسعار الفائدة وهذا سيحفز المستثمرين على إقامة مشروعات والاقتراض من البنوك بفائدة أقل، موضحاً بأن العدو الأساسي للاستثمار هو السياسة النقدية المتشددة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.