السبت، 05 أكتوبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمناسبة عيد الأضحى،2كيلو لحمة على بطاقة التموين أعرف التفاصيل

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

علم «الجمهور»، من مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيعقد اجتماع مشترك بين وزراتي التموين والزراعة الأحد المقبل بمقر الوزارة ، لدارسة مقترح تقدم به النائب خالد أبو نحول، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين لكل أسرة، بمناسبة عيد الأضحى.

وكان أبو نحول، تقدم باقتراح للحكومة بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والتموين، بتوفير 2 كيلو من اللحوم البلدية على بطاقة التموين، مطالبًا الحكومة بحل أزمة توافر المواشي وخفض سعرها، وتوفير العلف بكثافة والسيطرة على تسعير اللحوم، بدلا من استيراد اللحوم المجمدة التي يرفضها أغلب المواطنين باعتبارها غير موثوق فيها.

من جانب آخر أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تخفيضات علي اللحوم والدواجن بمنافذها بنسبة 40%، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، فيما تستهدف الوزارة طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر الشركة المصرية السودانية وذلك لتوزيعها على 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الأضحى المبارك.

استيراد 10 آلاف رأس ماشية واستلام 385 طن لحوم هندية

وأستوردت التموين 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حاليا في محجر سفاجا، وخلال الأيام القادمة سيتم استلام 5 آلاف أخري، بإجمالي 10 آلاف رأس ماشية، فيما تم التعاقد علي 1000 طن لحوم هندي، تم استلام منهم 385 طن، وجاري استلام الكميات الأخرى تباعاً.

%40 انخفاض في أسعار اللحوم في مصر

ووفق التموين، سيتم طرح اللحوم و الدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح من 30 إلي 40%، ويتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيه، بينما اللحوم السوداني 285 جنيه، وضأن مجمد أوروجواي 335 جنيه، والضأن البلدي 360 جنيه.

طرح اللحوم الهندي بـ 220 جنيهاً للكيلو

وبلغ سعر كيلو اللحوم الهندي المبردة 220 جنيها ، بينما يتم طرح كيلو الدواجن المحلي والمستوردة بسعر 100 جنيها، و الصدور بسعر 57 جنيها للطبق زنة 450 جراما، و الأوراك 90 جنيها للطبق زنة 900 جرام، كما سيتم طرح الخراف الحية بسعر 180 الي 190 جنيها للكيلو القائم.

1350 منفذ تستقبل لحوم الدواجن والخراف قبيل الأضحي 

وأوضح أنه سيتم طرح اللحوم و الدواجن والخراف في 1350 منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية إضافة إلي انه مستهدف إقامة 26 شادر على مستوي الجمهورية.

140 طن لحوم تُضخ يومياً بالأسواق

فيما من المتوقع أن تضخ الوزارة  يومياً ما يقرب من 35 الي 40 طن لحوم يوميا وتصل إلى 130 و140 طنا قبل عيد الأضحى، بما يقرب من 600 و700 طن رأس ماشية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search