السبت، 06 يوليو 2024

02:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«تنمية المشروعات» تتعاون مع «منظمة التعاون الاقتصادي» لتطوير القطاع بمصر

صورة من الحدث

صورة من الحدث

إيناس خاطر

يشارك الجهاز مع برنامج التنافسية لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتابع للمنظمة، في تنظيم اجتماع مجموعة عمل سياسات المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة 28-29 مايو الحالي، تحت عنوان: «تمكين المشروعات الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجالات الرقمنة والتحول إلى الأخضر وإتاحة التمويل والتحول إلى القطاع الرسمي»، ويتشارك في رئاسة تلك مجموعة العمل كل من تونس وإيطاليا.

توفير بيئة مناسبة لنمو قطاع المشروعات من خلال تبادل أفضل الآليات

و تناول الاجتماع، سبل توفير بيئة مناسبة لنمو قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تبادل أفضل الآليات والتجارب والخبرات بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي حول تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 

وأكد باسل رحمي  الرئيس التنفيذي للجهاز، أن البرنامج القطري الذي وقعته مصر مع منظمة التعاون الاقتصادي يسهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدا على أنه وفقا لهذا البرنامج سيتعاون الجهاز مع المنظمة في تنفيذ مشروع، مراجعة سياسات المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال في مصر، مما يسهم في تحقيق استراتيجيات وخطط عمل الجهاز التي تهدف لتوفير بيئة داعمة للمشروعات الصغيرة بوجه عام ولرواد الأعمال بوجه خاص.

وأوضح، أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بقطاع المشروعات الصغيرة في مصر، وأنشأت جهاز تنمية المشروعات عام 2017 ليحل محل الصندوق الاجتماعي للتنمية، ويرأس مجلس إدارته الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ليصبح الجهاز الجهة المعنية بدعم وتطوير المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال في مصر.

جهاز المشروعات يعمل من خلال 33 فرعا بكافة محافظات الجمهورية 

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن الجهاز يعمل من خلال 33 فرعا بكافة محافظات الجمهورية والتي تقدم خدماتها للجمهور من خلال وحدات الشباك الواحد كما يتعاون الجهاز مع عدد من الجهات الوسيطة وشركاء التنمية تضم كبرى البنوك المصرية و المئات من الجمعيات الأهلية و المؤسسات المالية العاملة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأضاف، أن الجهاز يعمل حاليا بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالدولة على وضع الاستراتيجية القومية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال وذلك بما يتفق مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، مضيفا أن الاستراتيجية ستمثل خارطة طريق لتطوير هذا القطاع وفقا لأسس علمية سليمة، كما أن الجهاز يقوم على التوازي بالعمل على دفع الشباب وتشجيعهم على تأسيس مشروعات مبتكرة صديقة للبيئة.

التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مصر يهدف لتوفير بيئة مناسبة لنمو الأعمال

وتابع، أن التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مصر يهدف لتوفير بيئة مناسبة لنمو الأعمال والمشروعات الصغيرة في مصر من خلال تطبيق آليات مؤسسية وتشريعية وخدمات غير مالية وقد انعكس ذلك إيجابا على تطوير ريادة الأعمال خلال الفترة الماضية ومن المتوقع أن يكون هناك تأثير أكبر على الشباب وتطوير مهاراتهم وتوفير فرص عمل.


الجدير بالذكر، أن الاجتماع قد عقد بمشاركة صناع السياسات ومتخذي القرار في مجال سياسات المشروعات الصغيرة من ممثلي فلسطين و المغرب و تونس  واليمن والامارات  والسعودية وإيطاليا، وتشارك تركيا online. 

يشارك ممثلو الاتحاد الأوروبي والاتحاد من أجل المتوسط وبعض الجهات المانحة. وكذلك العديد من الجهات الشريكة في مصر، كما يتم تنظيم معرض للمشروعات الصغيرة صديقة البيئة على هامش الاجتماع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.