الخميس، 11 يوليو 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مسافة السكة»، 700 شاحنة مساعدات إنسانية تنتظر دخول قطاع غزة

معبر رفح -صورة أرشيفية

معبر رفح -صورة أرشيفية

محمد ممدوح

وصل عدد 700 شاحنة محملة بمواد إغاثية متنوعة في طريقها لقطاع غزة من الجانب المصري، دعمًا للأشقاء في فلسطين.

تتواجد الشاحنات في المنطقة اللوجستية

ووفقاً لبيانات حركة معبر رفح، تتواجد الشاحنات في المنطقة اللوجستية المخصصة لتوقف شاحنات المساعدات قرب الحدود المصرية مع الأراضي الفلسطينية بنطاق رفح، وهي بوضع جاهزية للتحرك ودخول الأراضي الفلسطينية ومن بين هذه الشاحنات، تم التنسيق لدخول 200 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي.

دخول 154 شاحنة خلال الساعات الماضية 

وأوضحت البيانات أنه خلال الساعات القليلة الماضية، دخلت للأراضي الفلسطينية عبر معبر كرم أبو سالم 154 شاحنة محملة بمواد إغاثية متنوعة تشمل المواد الغذائية، وسبقها بيوم دخول 123 شاحنة من معبر كرم أبو سالم، بالإضافة إلى 4 شاحنات سولار، وتلاها دخول 6 شاحنات أخرى من نفس المعبر.

الهلال الأحمر المصرى يتولى تجهيز الشاحنات وتسليمها لنظيره الهلال الأحمر الفلسطيني

يذكر أن الهلال الأحمر المصري يتولى تجهيز الشاحنات وتسليمها لنظيره الهلال الأحمر الفلسطيني، وتستمر المساعدات المنقولة لقطاع غزة التدفق علي مدينة العريش بشمال سيناء، بينها شاحنات تتحرك براً قادمة من مختلف محافظات مصر، مقدمة من الشعب المصري للأشقاء في قطاع غزة.

ويستقبل مطار وميناء العريش طائرات وسفن تحمل مساعدات عربية ودولية متنوعة تشمل الأغذية، المؤن، الوقود، والأدوية، و يقوم متطوعون من الهلال الأحمر المصري بتفريغ هذه المساعدات ونقلها إلى نقاط ومراكز تجميع لوجستية، حيث يتم تحميلها على شاحنات تنقلها إلى الحدود المصرية الفلسطينية في طريقها إلى قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.