الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع جديد في سعر الذهب الآن بمصر، اعرف عيار 21 وصل لكام

أسعار الذهب

أسعار الذهب

إيناس خاطر

A A

سجّل الذهب المحلي، عيار 21 الأكثر شيوعا في الأسواق، في منتصف تعاملات اليوم، ارتفاعا طفيفا، إذ وصل إلى 3130 جنيها، وذلك بعدما انتهى به المطاف خلال التعاملات الصباحية عند مستوى 3120 جنيها للجرام. 

وبحسب تقرير نشرته منصة «جولد بيليون»، فإن عيار 21 ارتفع، أمس، بمقدار 20 جنيها، إذ أغلق عند المستوى 3120 جنيها للجرام، ليزداد 10 جنيهات خلال منتصف تداولات اليوم، ويسجل نحو 3130 جنيها. 

ويستعرض «الجمهور» في السطور التالية، أسعار الذهب لمختلف الأعيرة وفقا لمنصة جولد بيليون كالتالي:

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 سجل 3577 جنيها.

وصل عيار 21 نحو 3130 جنيها.

ووصل سعر عيار 18 عند 2683 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو  25040 جنيها. 

ارتفاع سعر الذهب بسبب ارتفاع متوسط سعر الدولار 

وكان ارتفع اليوم سعر الذهب مع افتتاح التعاملات بسبب ارتفاع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى المستوى 47.65 جنيهًا لكل دولار، قبل أن يتراجع بعض الشيء ويصل حاليا إلى 47.50 جنيه لكل دولار.

ووفقا لتقارير، فهناك تغيرات في العوامل المستخدمة في تسعير الذهب بمصر، فالطلب المحلي يظل ضعيفا خلال الفترة الحالية، وفي المقابل نجد أن سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية يتحرك صعوداً وهبوطاً ولكن بمستويات محدودة ودون تغيرات مفاجئة. 

ويعمل هذا على دفع سعر الذهب بمصر إلى الارتباط بحركة السعر العالمي بشكل كبير، ولكن تأثير تحركات السعر العالمي كان محدودا بشكل كبير على سعر الذهب المحلي، ويرجع هذا إلى لجوء تجار الذهب الخام إلى عمليات التصدير لتعويض ضعف الطلب المحلي. 

تسعير الذهب المحلي بأقل من السعر العالمي

ويوفر تسعير الذهب المحلي بأقل من السعر العالمي هامش ربح أثناء التصدير وبالتالي يبقي سعر الذهب يتحرك داخل نطاق ويتأثر بحركة السعر العالمي ولكن بشكل معتدل في ظل غياب عوامل التسعير الأخرى. 

ومن المتوقع أن تستمر حركة الذهب على هذا المنوال خلال الفترة المقبلة حتى يحدث تغيرات ملحوظة في عوامل تسعير الذهب، سواء ارتفاع في الطلب المحلي أو تغيرات كبيرة في سعر صرف الدولار في البنوك.

وتراجع سعر الذهب بمصر بشكل طفيف خلال جلسة اليوم ليتبع تحركات الذهب العالمية، بينما يظل التذبذب هو المسيطر على تحركات الذهب بشكل عام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.