الأحد، 07 يوليو 2024

02:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سر صادم وراء إقالة تشافي من تدريب برشلونة

تشافي

تشافي

رحمة عويس

بعد سلسلة من الشائعات والتقارير المختلفة حول أسباب إدارة برشلونة قرار إقالة المدرب تشافي هيرنانديز، كشفت مصادر موثوقة داخل النادي عن الحقيقة الكامنة وراء هذا القرار.

وعلى الرغم من النجاحات التي حققها تشافي مع الفريق خلال فترة توليه المسؤولية الفنية، بتتويجه بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي في 2023، وتحقيق نتائج إيجابية أعادت الفريق نوعًا ما إلى مساره الصحيح، إلا أن إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا لم تؤمن به منذ اليوم الأول لتعيينه.

السر وراء إقالة تشافي

وبحسب ما كشفته صحيفة «سبورت» الكتالونية، فإن السر الحقيقي وراء قرار الإقالة ليس ما أشيع عن عدم قدرة الفريق على المنافسة على الألقاب في الوقت الحالي، أو رغبة تشافي في الإطاحة ببعض اللاعبين، وإنما هو عدم إيمان المسؤولين في الإدارة بقدرات المدرب منذ بداية تعيينه.

ورغم محاولات الرئيس لابورتا إقناع تشافي بالبقاء حتى نهاية الموسم الماضي بعد إعلان استقالته في يناير الماضي، إلا أن هذا الأمر لم يغير من وجهة نظر الإدارة بشأن عدم ثقتها الكاملة في المدرب.

وفي النهاية، لم يكن قرار الإقالة بناءً على أسباب موضوعية وفنية، وإنما كان نتاج عدم إيمان الإدارة بتشافي منذ البداية، على الرغم من إنجازاته مع الفريق.

يذكر أن تشافي تولى تدريب برشلونة في نوفمبر 2021 خلفًا للهولندي رونالدو كومان، وخاض مع الفريق 142 مباراة في جميع البطولات، حقق الفوز في 89 منها، مقابل 24 تعادلًا و29 خسارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.