السبت، 06 يوليو 2024

01:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصحة العالمية: مليون نازح يبحثون عن الأمان بعد خروجهمن رفح الفلسطينية

الأوضاع في قطاع غزة

الأوضاع في قطاع غزة

وداد العربي

قالت منظمة الصحة العالمية إن نقص الوقود والمساعدات بقطاع غزة أدى إلى خنق قدرتنا على دعم النظام الصحي.

وأضافت الصحة العالمية في بيانها اليوم الثلاثاء: «نحو مليون نازح يبحثون عن الأمان مع استمرار تصاعد العنف في رفح الفلسطينية».

وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية تحمل الإدارة الأمريكية أحداث العدوان الإسرائيلي

بدورها، قالت منى خليل وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية في مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية إن الولايات المتحدة هي من تتحمل مسؤولية العدوان الإسرائيلي باستخدامها الفيتو في مجلس الأمن.

وتابعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: «الاحتلال يواصل جرائمه بحق الفلسطينيين في غزة وآخرها قصف خيام النازحين برفح الفلسطينية».

وأضافت: «الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سياسة التجويع ضد الشعب الفلسطيني للتنازل عن حقوقه».

إسرائيل تتجاهل قرارات العدل الدولية

كما أشارت إلى قرارات العدل الدولية قائلة: «إسرائيل تجاهلت قرارات محكمة العدل الدولية وكثفت عمليات القتل والاستهداف في رفح الفلسطينية».

وأكدت أن الغطاء الأمريكي يشجع الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة جرائمه في غزة، وأضافت: «الأسرى الفلسطينيون يتعرضون في سجون الاحتلال لجميع الانتهاكات التي تخالف المواثيق الأممية».

نزوح مليون شخص من رفح الفلسطينية

كما أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في فلسطين في الشرق الأوسط، أن قرابة المليون فلسطيني نزحوا من خيامهم في رفح الفلسطينية منذ بداية العملية العسكرية في رفح الفلسطينية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.