السبت، 06 يوليو 2024

02:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

زيلينسكي يوقع اتفاقية تعاون أمني مع بلجيكا تستمر لـ10 سنوات

فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني

فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني

أيمن عبدالمنعم

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع رئيس الوزراء البيلجيكي ألكسندر دي كور، في مجالات الأمن والدعم طويل الأمد بين أوكرانيا وبلجيكا. 

وقال الرئيس الأوكراني خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقًا، إن الوثيقة تتضمن ما لا يقل عن 977 مليون يورو، من المساعدات العسكرية البلجيكية لأوكرانية، إلى جانب التزام بلجيكا بتزويد كييف بالدعم على مدار فترة الاتفاقية البالغة عشر سنوات. 

وحددت الاتفاقية حسبما أوضح زيلينسكي، لأول مرة العدد الدقيق لطائرات إف - 16 وإف - 30 المقاتلة التي ستسلم إلى أوكرانيا حتى 2028. 

ويضمن الاتفاق الأوكراني - البلجيكي الأمني، وصول المركبات المدرعة الحديثة، والمعدات اللازمة لتلبية احتياجات القوات الجوية والدفاع الجوي الأوكرانية، والأمن البحري، وإزالة الألغام، والمشاركة في تحالف ذخيرة المدفعية، والتدريب العسكري. 

وأوضح الرئيس الأوكراني، أن الاتفاقية تضمن التعاون الصناعي والدفاعي، ودعم صيغة السلام في أوكرانيا، وتعزيز العقوبات ضد روسيا، وتعويض الأضرار، وتحقيق العدا، واستخدام الأصول الروسية المجمدة، ومساعدة كييف على التعافي الاقتصادي. 

وأضاف أن أوكرانيا وبلجيكا سيعملان على تعميق تعاونهما في مجالات الاستخبارات والأمن السيبراني ومكافحة المعلومات المضللة، مشيراً إلى أن بروكسل أعربت عن دعمها لعضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي والناتو مستقبلًا. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.