الخميس، 04 يوليو 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإبادة أو التهجير، إدانات «حزبية» لمحرقة رفح الفلسطينية

غزة -أرشيفية

غزة -أرشيفية

محمد ممدوح

أدان عدد من الأحزاب المحرقة التي تمت خلال الأيام الماضية برفح، والتي استهدفت جيش الاحتلال مخيم النازحين، مما أسفر عن تدمير واسع وخسائر في الأرواح والممتلكات، مؤكدين أن هذه المحرقة تضاف للسجل الدموي لإسرائيل وتحد كبير منها لمحكمة العدل الدولية وقراراتها.

المصري الديمقراطي الاجتماعي يندد بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال 
 

وندد حزب المصري الديمقراطي، بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة رفح مستهدفة خياماً للنازحين قرب مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال الحزب إن المجزرة، أسفرت عن مشاهد يندى لها الجبين الإنساني، مستهدفة أطفال ونساء، أسفر هذا الاستهداف للمدنيين عن مقتل 35 و إصابة العشرات بإصابات وحروق شديدة جراء حرق الخيام. 

فريد زهران المرشح الرئاسي السابق

وأوضح الحزب، أن هذا التجاهل التام  لقرارات محكمة العدل الدولية وهدم كل ثوابت القانون الدولي و الإنساني وضرب عرض الحائط بالقرارات الأممية يستدعي ردعاً عالمياً للقوات القائمة بالاحتلال، داعيًا شعوب العالم لاستمرار وقوفها في وجه المحتل وفضح كل الممارسات البربرية التي ترتكبها قوات الاحتلال والجرائم التي لن تسقط بالتقادم، والضغط على الحكومات التي تتحمل بشكل مباشر كلفة هذه المجازر بتقديمها السلاح و الغطاء السياسي والإعلامي لقوات الاحتلال.  

دعى الحزب في بيانه الإدارة المصرية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاستمرار في تقديم كافة سبل الغوث والدعم للشعب الفلسطيني الشقيق وعلى رأسها تكثيف الاتصالات الدولية من أجل إجراءات حاسمة ضد القوات القائمة بالاحتلال وإنفاذ دخول المساعدات الإنسانية العاجلة والدعم الطبي.

حزب الاتحاد: مجزرة رفح تؤكد أن هدف الاحتلال إما الإبادة أو التهجير

ومن جانبه، ندد المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، بتورط الاحتلال الإسرائيلي عمدًا بقصف خيام النازحين بمدينة رفح الفلسطينية، في محرقة ومجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين العزل.

وقال «صقر»، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تجاهل بالقوانين الدولية والإنسانية واتفاقية جينيف الرابعة 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في أثناء الحرب، مؤكدا أن إسرائيل تقصف وهي على يقين باستهداف للمدنيين، لتنفيذ الإبادة الجماعية التي تخطط لها، والتنفيذ مخطط التهجير الساعية إليه.

 المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد


وأشار المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد إلى أن إسرائيل تفعل ذلك تحت أعين المجتمع الدولي ومجلس الأمن، الذي يوفر لها الحماية والضمان لارتكاب المزيد من المجازر في قطاع غزة، منوهًا بأن عدم قيام تلك الأطراف المعنية بدورها والضغط على إسرائيل لوقف مجازرها، يعني أنها راضية عن تلك الأفعال.

ولفت رئيس حزب الاتحاد إلى أن القصف الإسرائيلي لمدينة رفح، يأتي بعد أيام من إصدار محكمة العدل الدولية قرارا بوقف العملية العسكرية في رفح، مطالبا الاحتلال بالتزام القرارات الدولية ووقف عدوانه على القطاع.

«العدل» يُدين مجزرة مراكز النازحين في رفح الفلسطينية، ويطالب بمحاسبة إسرائيل

وفي ذات السياق أدان حزب العدل، بأشد العبارات، الهجوم البربري الإجرامي الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، على مراكز إيواء النازحين في رفح الفلسطينية، وأسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين من النازحين هربًا من العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

وأضاف الحزب في بيان له، أنه مع استمرار جرائم الحرب تلك التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وفي ظل تخاذل وصمت وعجز دولي وتواطؤ ودعم أمريكي بالسلاح وبالفيتو. 
فإننا نعتبر ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، جرائم حرب لا تسقط بالتقادم تتمثل في الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمنع من العلاج والطعام والشراب بشكل جماعي وتعسفي.

حزب العدل

مطالب حزب العدل

- إعلان كل الدول العربية، وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية، للمقاطعة الدبلوماسية الكاملة مع الاحتلال الإسرائيلي، ووقف كافة أشكال التطبيع مع هذا المحتل المجرم.
- سحب مبادرة السلام العربية، التي لم تعد ذات قيمة في ظل استمرار الإجرام الإسرائيلي والقتل والتهجير. 
- البدء في تحرك عربي موحد على المستوى الجنائي الدولي لملاحقة مجرمي الحرب في الحكومة والجيش الإسرائيليين. 
- دعوة السلطات المصرية لبحث ما قد يمثله هذا التصعيد الإسرائيلي من إجهاض عمدي لمعاهدة كامب ديفيد، وجب وضعه في الاعتبار، واتخاذ خطوات حقيقية في اتجاه إعادة تقييم موقفنا من المعاهدة. 
- استمرار المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، والسعي لمقاطعة ثقافية ورياضية لممثلي الاحتلال في كافة المحافل الدولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.