الخميس، 11 يوليو 2024

11:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لأول مرة، وزراء خارجية التكتل يدرسون فرض عقوبات على إسرائيل

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

يعتزم وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، إجراء مناقشة وصفت بـ«الهامة»، حول إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل، حال لم تلتزم بالقانون الدولي الإنساني. 

وحسبما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن موقع بوليتيكو، فإن وزير الخارجية الأيرلندي ميشيل مارتن، أوضح خلال مؤتمر صحفي، أنه كان هناك إجماع واضح للغاية حول ضرورة دعم المؤسسات القانونية الإنسانية الدولية. 

وأضاف وزير الخارجية الأيرلندي: «للمرة الأولى في اجتماع الاتحاد الأوروبي، رأيت وبطريقة حقيقية، مناقشة مهمة بشأن العقوبات التي يمكن أن تفرض على إسرائيل حال استمرارها في حالة عدم الالتزام بالقانون الدولي». 

اختلاف في وجهات النظر الأوروبية حول امتثال إسرائيل للقانون الدولي

وشدد مارتن، على أن الاجتماع الأوروبي، شهد وجود حالة من التباعد في وجهات النظر بين الأشخاص الذين يعبرون عن الحاجة إلى نهج قائم على العقوبات إذا لم تمتثل إسرائيل لقواعد القانون الدولي أو أحكام الجنائية الدولية، وهو ما تم الاتفاق عليه في اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين. 

وأضاف وزير الخارجية، أن هناك الكثير من القلق بين الدول الأعضاء فيما يتعلق بالوضع الذي أصدرت فيه المحكمة قراراتها، مضيفًا، أن التكتل دائمًا ما يؤيد ويساند المحكمة كونها محكمة مستقلة. 

وتابع وزير الخارجية الأيرلندي، أن القانون الإنساني الدولي، والالتزام بحقوق الإنسان، هو سبب وجود الاتحاد الأوروبي، والأحداث الآن تضع هذه القضية في دائرة الضوء بشدة، لا سيما الهجوم الذي وقع على خيام النازحين في رفح الفلسطينية. 

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.