الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد اعترافها بفلسطين، إسبانيا تدعو لقمة سلام للعمل على حل الدولتين

بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني

بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني

وداد العربي

قال بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، إن الموقف الإسباني المتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية يتسق مع القرارات الأممية، وإن حل الدولتين هو المسار الوحيد للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي من أجل الاعتراف بدولة فلسطين مستقلة، صباح اليوم الثلاثاء: «اعترافنا بالدولة الفلسطينية قرار تاريخي يسهم في تحقيق السلام بالمنطقة»، مشيرًا إلى أن مدريد ستدعو لقمة سلام من أجل العمل على حل الدولتين.

وتابع «سانشيز»: «من الضروري أن تعود فلسطين إلى مكانها في المجتمع الدولي ونساند جهود انضمام فلسطين إلى المنظمات الأممية».

الاعتراف بالدولة الفلسطينية يتماشى مع القرارات الأممية 

كما أكد أن اعتماد قرار الاعتراف بدولة فلسطين يتماشى مع القرارات الأممية وغير موجه ضد أي طرف، مضيفاً: «الاعتراف بدولة فلسطين خطوة تاريخية تتيح للفلسطينيين والإسرائيليين تحقيق السلام».

وعلى صعيد الأوضاع في قطاع غزة، قال رئيس الوزراء الاسباني: «الأولوية الآن لوضع حد للأزمة غير المسبوقة في غزة وينبغي فتح المعابر».

كما دعى إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإدخال مزيد من المساعدات والإفراج عن المحتجزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.