الخميس، 04 يوليو 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خلي بالك، الصحة توجه إرشادات لضيوف الرحمن حال سقوطهم أثناء مناسك الحج

الكعبة الشريفة

الكعبة الشريفة

الزهراء علام

موسم الحج 2024، تجمع مناسك الحج ملايين المسلمين حول العالم، لأداء فريضة الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام، يشهد موسم الحج كل عام تزاحم عباد الله خاصة عند الطواف حول الكعبة، وتدافع الكثير منهم رغبة في لمس الحجر الأسود، الأمر الذي يتسبب في سقوط العديد من حجاج بيت الله وتعرض بعضهم للإصابات.

وفي هذا السياق، حرصت وزارة الصحة المصرية، على توجيه بعض الارشادات الهامة للحجاج، حال تعرضوا للسقوط عند طوافهم بالكعبة، أثناء أدائهم لمناسك الحج.

ارشادات مهمة للحجاج عند تعرضهم للسقوط

طالبت الصحة الحجاج أول شيء عند تعرض أحدهم للسقوط بسبب التدافع، أو لأي سبب آخر، بالتزام الهدوء قدر الإمكان، كما نهت الحاج بالنهوض مباشرة بعد السقوط، حتى لو شعر بالقوة الكافية للنهوض.

كما نصحت الحجاج، بالبحث عن قطعة أثاث ثابتة مثل كرسي، والتمسك بها لدعم الجسد عند النهوض، ثم طالبتهم بالنهوض ببطئ والجلوس قليلا على قطعة الأثاث قبل مواصلة النشاط مرة أخرى.

ووجهت الصحة الحاج في حال شعر بعدم القدرة على النهوض، استدعاء المساعدة والتوجه لأقرب عيادة طبية للوقوف على الإصابة ومن أجل الاطمئنان على صحته.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏

أرقام البعثة الطبية في مكة والمدينة المنورة

ونوهت الصحة المصرية في حال شعر الشخص بأي أعراض مرضية، يتجه على الفور للتواصل مع البعثة الطبية المصرية، عن طريق الأرقام: مكة المكرمة +966549712001، +966560669002، البعثة الطبية في المدينة المنورة:+966560380820.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.