الخميس، 04 يوليو 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التضامن»: قضايا جديدة لبرنامج «وعي» تشمل كبار السن

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

مصعب فرج


أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إضافة قضايا جديدة لبرنامج «وعي» ليصل العدد به إلى17 قضية تضم فئات مثل كبار السن خاصة بعد صدور قانون رعاية المسنين، ورسائل أخرى خاصة بمكافحة عمل الأطفال وترشيد الاستهلاك بداية من المياه ووصولاً إلى ترشيد الاستهلاك في بواقي الطعام والأدوية.


وأوضحت «القباج» في بيان، أن الرائدات الريفيات يستهدفن أن يكون المجتمع أكثر رقياً في مفاهمية وممارسته، مؤكدة أن الـ17 قضية هي عبارة عن أهداف محلية وواقعية «تحية شكر للرائدات الاجتماعيات سفيرات التضامن العظيمات نحملهم مسئولية مجتمع ووعي أسر».

وأكدت «القباج»، أن الرائدات الاجتماعيات تطوعوا إلى العمل الخيري لزيادة الوعي في المجتمع «عملهم تطوعي وليس موظفين يقوموا بمهمة جليلة نبيلة المجتمع كله أمانة في أيديهن»، موضحة أن عليهم مسئولية وشرف الوصول للمجتمعات والمساهمة في تغيير وعيها للأفضل.

مزايا مهمة للرائدات الريفيات 


ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تولي الرائدات بحماية تأمينية واجتماعية «كل ما يعملوا استمارات بياخدوا أتعاب عليها»، ويتم توزيع أجهزة تابلت عليهم لتسجيل قواعد بيانات عن المواطنين والأسر كاملة تخدمهم فيما بعد وليس القيام بالرسالة المنطوقة فقط.

نصيحة القباج للرائدات الاجتماعيات


ووجهت نيفين القباج، نصيحتها للرائدات الاجتماعيات «عملكم عمل وطني جليل افخروا بنفسكم عملكم أكثر نبلاً ورقيًا من أي وظيفة».

جاء ذلك على هامش احتفالية الإعلان عن تنفيذ 72 مشروعًا مع 10 جمعيات أهلية وتنفيذ 29 مشروعا جديدا مع 7 جمعيات أهلية في مرحلة جديدة من مشروع «دعم قدرات المجتمع الأهلي» المنفذ بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والاتحاد الأوروبي. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.