الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع العقود الآجلة للذهب مع تلاشي آمال خفض الفائدة الأميركية

أسعار الذهب

أسعار الذهب

أحمد مبروك

A A

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، من أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجلته في الجلسة السابقة، حيث يقيس المتداولون تلاشي الآمال في خفض أسعار الفائدة الأميركية قبل تقرير التضخم الرئيسي الذي من المقرر صدوره في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ارتفاع العقود الآجلة للذهب

وارتفعت العقود الآجلة للذهب خلال دورة الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية، حيث تمت تجارة العقود الآجلة في يونيو على 2.352.50 للأونصة ارتفع بنسبة 0.77%.

عقود مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.12% للمتاجرة به على 104.51.

وفي الوقت نفسه على كومكس، ارتفع سعر الفضة لشهر يوليو بنسبة 4.41% لتتم المتاجرة به على 31.84 للأونصة بينما ارتفع سعر النحاس لشهر يوليو بنسبة 1.63% لتتم المتاجرة به على 4.83 للرطل.

وسجل المعدن مستوى قياسياً مرتفعاً عند 2449.89 دولاراً في وقت سابق من الأسبوع الماضي، لكنه خسر أكثر من 100 دولار منذ ذلك الحين.

وفي هذا السياق، قال كبير المحللين لدى سيتي إندكس مات سيمبسون: «أظن أن الذهب يمكنه إدارة ارتداد بسيط من المستويات الحالية قبل إعادة اختبار منطقة 2280-2300 دولار، والتي قد تشهد امتداد الخسائر إذا استمرت البيانات الأميركية في التفوق».

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل للفيدرالي الأميركي، يوم الجمعة.

وتُعرف السبائك بأنها أداة تحوط من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.