الأحد، 07 يوليو 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البيت الأبيض "يقيم" مدى انتهاك إسرائيل للخطوط الحمراء بعد مذبحة الخيام

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

تقيم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الغارة الإسرائيلية على مخيم النازحين غرب مدينة رفح الفلسطينية، والذي تسبب في استشهاد ما يزيد عن 45 نازحًا فلسطينيًا، حسبما أوضح مسؤولان في البيت الأبيض لموقع أكسيوس الأمريكي.

وأوضح مسؤول الأمريكي، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، شعر أن العديد من مخاوف الإدارة الأمريكية قد تناولتها خطط إسرائيل لاجتياح رفح، مضيفًا، أنه من الممكن رؤية اجتياح بري دون تجاوز للخطوط الحمراء.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن الولايات المتحدة تعمل على إشراك الجيش الإسرائيلي وشركاء في الأرض من أجل تقييم الغارة الإسرائيلية، مضيفًا، أن الصورة التي أعقبت الخطوة التي قامت بها قوات الاحتلال بقصف خيام النازحين مدمرة.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها وملاحقة حركة حماس، إلا أن تنفيذ تلك العملية تستدعي قيام إسرائيل باتخاذ كافة الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين في قطاع غزة.

تهجير الفلسطينيين قد يكون انتهاكًا للخطوط الحمراء

وقال مسؤولان في البيت الأبيض الأمريكي لأكسيوس، إن الأزمة الإنسانية في رفح الفلسطينية نتيجة التهجير الجماعي للمدنيين في رفح الفلسطينية، يمكن أن تشكل انتهاكًا للخط الأحمر الذي وضعته إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضح مسؤول في البيت الأبيض الأمريكي، أن البيت الأبيض بصدد تحديد ملابسات الغارة بالتحديد، من أجل تحديد ما إن كانت الظروف تستدعي اتخاذ إجراءات من قبل الولايات المتحدة أم لا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.