الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخضروات الورقية لعلاج فقر الدم.. إليك فوائدها

الخضروات الورقية ـ تعبيرية

الخضروات الورقية ـ تعبيرية

أسماء أبو شادى

A A

تعد الخضروات مصدرا غنيا للعديد من المغذيات المهمة للجسم وتدخل بعضها تحت مسمى الأغذية الخارقة؛ إذ تبين أن بعضا منها مهم في تقوية المناعة، كما تحتوي على مركبات قوية في محاربة الجذور الحرة والالتهابات والوقاية من السرطانات وغيرها من الأمراض المزمنة.

سنستعرض في هذه السطور وفقاً لموقع" ديلي ميل، أهمية الخضروات الورقية؟

أهمية الخضروات الورقية

الحفاظ على صحة الرئتين

اكتشف العلماء مؤخراً أن تناول الخضار الورقة يساهم في الحفاظ على صحة الرئتين، والمساعدة في درء الربو، حيث أشارت العديد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين ك في دمائهم، هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الرئة والربو.

فيتامين K

يوجد فيتامين K في الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت والبروكلي، ويلعب دورا في تخثر الدم وبالتالي يساعد على التئام الجروح.

مصدر غني بمضادات الأكسدة

الخضار

وأشارت بعض الأبحاث إلى أن الخضروات الورقية تحتوي على الكاروتينات التي قد تساهم في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات كسرطان الجلد والمعدة وسرطان الرئة.

مصدر غني بالمعادن

تحتوي الخضروات الورقية علي العديد من المعادن كالحديد والمغنسيوم والكالسيوم، إضافة إلى بعض المعادن التي تدخل في بعض الوظائف الإنزيمية المهمة في الجسم.

مصدر غني بالألياف

إن إضافة مثل هذه الخضروات إلى نظامك الغذائي قد يزيد من نسبة استهلاك الألياف خلال يومك، وبالتالي تنظيم عمل الجهاز الهضمي مما يساهم في تحسين صحة الأمعاء.

علاج فقر الدم

لعلاج فقر الدم يوصي الأطباء بتناول الخضروات الورقية، لأنها غنية بفيتامين سي والحديد، الذي يساعد على امتصاص الحديد بشكل أسرع.

الحفاظ على صحة البشرة

البشرة

إن أفضل استراتيجية وقائية ضد التأثير الضار للجذور الحرة على شيخوخة الجلد الخارجية، هو اتباع نظام غذائي متوازن وغني بمضادات الأكسدة، لا سيما ذكر الخضروات الورقية.

search