الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل انطلاق البريميرليج.. صفقات ساخنة لقطبي مانشستر وجنونية لتشيلسي

ميركاتو البريميرليج

ميركاتو البريميرليج

محمد أباظة

A A

يبدأ الدوري الإنجليزي الممتاز موسمه الجديد، خلال الساعات القليلة المقبلة، بمباراة مانشستر سيتي وبيرنلي الصاعد حديثا للبريميرليج في افتتاحية الدوري.

وأبرمت الأندية العديد من الصفقات القوية استعدادا للموسم الكروي الجديد على رأسها مانشستر سيتي، وجاره يونايتد، وآرسنال.

ويبدأ اليوم، أنطلاق البريميرليج، الدوري الأقوى في العالم، وقبل بدايته نستعرض لكم تقرير حول اللاعبين الوافدين الجدد والراحلين.


مانشستر سيتي:

الوافدون الجدد:

أبرم فريق مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي الحال حتى اليوم، صفقتين من نفس الدولة، وهي كرواتيا، بعدما تعاقد مع ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي، وجوسكو جفارديول قادما من لايبزيج.
يحاول مان سيتي حسب التقارير، التعاقد مع لاعب آخر في خط الوسط، ويرغب بضم البرازيلي باكيتا، لاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزي، لكنه لم يتوصل لاتفاق مع ناديه حتى الآن.

الراحلون عن مانسشتر سيتي:


رحل عن "مان سيتي" الجزائري رياض محرز، بعدما وافق اللاعب وناديه على صفقة انتقاله إلى أهلي جدة السعودي، بالإضافة لرحيل الثنائي بنجامين ميندي، وإلكاي جوندوجان، بعد نهاية عقدهما مع النادي السماوي، ليرحل الأول إلى الدوري الفرنسي تحديدا لوريان، فيما ينضم الألماني إلى صفوف نادي برشلونة.

مانشستر يونايتد:

صفقات مانشستر يونايتد


نجح الشياطين الحمر في ضم ريسموس هويلند، لاعب أتالانتا مقابل 75 مليون يورو، بالإضافة للحارس الكاميروني أندريه أونانا قادما من إنتر ميلان، بالإضافة للتوقيع مع ماوسن مونت لاعب تشليسي، ولاعب ليستر السابق جوني إيفانز بشكل مجاني.


الراحلين عن الشياطين الحُمر:


رحل ألانجا إلى نوتنجهام فورست، وأليكس تيليس للنصر السعودي، وفيل جونز بعد نهاية عقده بالإضافة للأخطبوط الإسباني دافيد دي خيا بعد سنوات طويلة داخل أسوار الأولد ترافورد، والعراقي زيدان إقبال إلى الدوري الهولندي.

آرسنال:

الوافدين الجدد بالمدفعجية:

تعاقد آرسنال مع ديكلان رايس لاعب وست هام مقابل 105 مليون جنيه إسترليني، من أجل تعزيز خط الوسط، وتيمبر لاعب أياكس أمستردام، وكاي هافيرتز من تشيلسي.


الراحلين:
وافق الجانرز على بيع حارسه مات ترنير إلى نوتنجهام فورست، وجرانيت تشاكا إلى موشنجلادبخ، وبابلو ماري إلى مونزا الإيطالي.


تشيلسي:

صفقات البلوز:

نجح تشيلسي في التعاقد مع ديساسي لاعب موناكو مقابل 45 مليون يورو، والحارس روبرت سانشيز من برايتون، وكريستوف نكونكو من لايبزيج.

ويقترب تشيلسي من التعاقد مع لاعب الوسط الإكوادوري، موسيس كايسيدو قادما من صفوف نادي برايتون بعدما أختار اللاعب البلوز ورفض الريدز حسب التقارير الصحفية الأخيرة.

الراحلين:

وافق تشيلسي على بيع الثنائي كريستيان بوليسيتش ولوفتس تشيك إلى صفوف إي سي ميلان، بالإضافة لرحيل أوباميانج بشكل مجاني إلى مارسيليا، وإيثان أمبادو إلى ليدز يونايتد، وسيزار إزبيليكويتا إلى صفوف أتلتيكو مدريد، وماوسن مونت إلى مانشستر يونايتد، بالإضافة لرحيل نجولو كانتي إلى اتحاد جدة، وإدوارد ميندي إلى الأهلي السعودي، وكوفاسيتش إلى مانشستر سيتي.

بالإضافة إلى ذلك بيع هافيرتز إلى آرسنال، والسنغالي خاليدو كوليبالي إلى الهلال السعودي، ورحيل عبدالرحمن بابا.

توتنهام:

الوافدين الجدد:


تعاقد توتنهام مع أليخو فيليز قادما من الدوري الأرجنتيني ، وفان دي فين لاعب فولفسبورج، وأشلي فيليبس لاعب بلاكبيرن، وجيمس ماديسون لاعب ليستر سيتي، وديان كولوسفسكي لاعب يوفنتوس بعد تفعيل بند شراءه، وبيدرو بورو قادما من سبورتنج لشبونة.

الراحلين:
انتهت إعارة لونجليه لاعب برشلونة، ليعود لصفوف فريقه ، بالإضافة للموافقة على بيعه هاري وينكس ، فضلا عن اقتراب هاري كين قائد السبيرز من الرحيل إلى صفوف بايرن ميونخ حسب التقارير الإنجليزية والألمانية.

search