السبت، 06 يوليو 2024

03:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقيب البيطريين: عندنا عجز في الأطباء ونحتاج إلى المزيد (فيديو)

الدكتور مجدي حسن

الدكتور مجدي حسن

محمد النجار

قال الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، إن دور الطب البيطري هو تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والحفاظ على صحة الطيور والحيوانات ومنع انتقالها إلى الإنسان.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن هناك ترصدا للأمراض التي قد تنشأ من الداخل أو الخارج، ويتم متابعة الموقف الوبائي من وزارة الزراعة لحماية الثروة الحيوانية.

وتابع: هناك جانب بحثي مهم جدًا لمتابعة التطورات العلمية وتطبيقها، والتخلص من الأمراض بالطرق العلمية والبحث العلمي.

وأردف : عندنا عجز في عدد الأطباء البيطريين، ونحن بحاجة إلى تعيين أطباء بيطريين جدد وبشكل مستمر، للنهوض بالقطاع الطبي في المستشفيات والأنظمة الصحية.

وطالب بضرورةِ الاهتمام بملفات الطب البيطري، ومنها دعم الطبيب البيطري في تعليمه وتمكينه من أدواته، وتوفير فرص عمل لهم بما يليق بمكانتهم والاستفادة من دورهم المهم في الحفاظ على صحة الإنسان، علاوة على تطوير المنشآت البيطرية ومنع الدخلاء على المهنة.

ودعا  إلى وضع خطة عاجلة للنهوض بمهنة الطب البيطري، وتفعيل منظومة الصحة الواحدة ودور الطبيب البيطري بالقطاعات ذات الصلة، وكافة القطاعات المعنية بالشأن البيطري.

وأشار  إلى أن منظومة الأطباء البيطريين توفر الكثير من الجهود على وزارة الصحة، وذلك في عدم انتقال العدوى والأمراض وإصابتها للبشر.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.