السبت، 06 يوليو 2024

12:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المنتخب يضم إبراهيم عادل بدلاً من رمضان صبحي

إبراهيم عادل

إبراهيم عادل

مصطفي غطاطي

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، انضمام إبراهيم عادل لاعب بيراميدز لقائمة الفريق استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو و غينيا بيساو، بدلا من رمضان صبحي، لتصبح القائمة 26 لاعباً، وهم:

 في حراسة المرمي: محمد الشناوي، مصطفي شوبير، محمد عواد، المهدي سليمان.

في خط الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعه، ياسر إبراهيم، احمد رمضان بيكهام، محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، احمد فتوح.

بينما في خط الوسط، مروان عطية، حمدي فتحي، احمد نبيل كوكا، امام عاشور، احمد سيد زيزو ،ناصر ماهر، إبراهيم عادل ، محمد صلاح، مصطفي فتحي، محمود حسن تريزيجيه. 

وفي خط الهجوم: مصطفي محمد، محمد الشامي، أحمد أمين أوفا، محمد شريف.

التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026

وتأتي هذه الاستعدادات، في إطار جهود المنتخب المصري للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

ويأمل الجهاز الفني بقيادة حسام وإبراهيم حسن في تحقيق نتائج إيجابية خلال هذه التصفيات المؤهلة، وتقديم أداء قوي يعيد الفرحة إلى جماهير الكرة المصرية.

وتقرر إيقاف رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز على خلفية أزمة المنشطات، بعدما خضع لسحب عينة عقب أحد مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2024.

وتتصدر أزمة رمضان صبحي الملف الرياضي في مصر، عقب إعلان تعرضه للإيقاف بسبب المنشطات، وهي الأزمة التي طاردته منذ شهر مارس الماضي.

إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات

وأرسلت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، خطاب رسمي، إلى نادي بيراميدز بفيد بإيقاف رمضان صبحي، لحين انعقاد جلسة الاستماع مع اللاعب حتى يوم 6 يونيو المقبل.

رد فعل حسام حسن تجاه إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات - بوابة الأهرام

الأزمة بدأت من شوبير حتى إعلان الإيقاف

وبدأت أزمة رمضان صبحي لاعب بيراميدز، من الإعلامي أحمد شوبير، حيث أعلن وجود مشكلة في عينة لاعب دولي، رفض ذكر اسمه، وقال عبر برنامجه على قناة أون تايم سبورتس: «يوجد لاعب دولي مهم لم يكن في المنتخب خلال الفترة الماضية لديه مشكلة في المنشطات وعارف القصة والعينة حصل فيها إيه، لكن عنده مشكله كبيرة للأسف يارب يعدي منها على خير وربنا يستر، اللاعب هذا كان لديه مشكلة في نفس الأمر ولم يتعرض للإيقاف».

الوطن سبورت | مفاجأة من كولر لـ رمضان صبحي.. مصير العودة للأهلي (خاص)

ومن ثم، أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، تلقيه خطابًا يفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي، وقال في تصريحات عبر إذاعة أون سبورت: «سيتم أخذ عينة أخرى من رمضان، للتأكيد من تناول المنشطات أم لا وقبل توقيع الإيقاف عليه».

وكان علام، قد أعلن أن الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، قررت إيقاف رمضان صبحي بسبب إيجابية العينة، قبل أن تتصاعد الأزمة، ويعلن نادي بيراميدز مقاضاة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، خاصة أنه لم يجر ذكر إيجابية العينة، بحسب ما جرى وصفه.

شوبير يكشف تطورات جديدة في أزمة رمضان صبحي.. وموقف بيراميدز من اللاعب - أون  مصر - On MSR

استبعاد رمضان صبحي من قائمة منتخب مصر

وقرر حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر اتخاذ قرار عاجل بشأن نجم نادي بيراميدز ومنتخب مصر رمضان صبحي بعد إيقافه رسميًا.

وتراجع حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عن ضم رمضان صبحي لاعب بيراميدز، بعدما كان اسمه ضمن القائمة النهائية للفراعنة استعدادًا لمباراتي بوركينا وغينيا.

سقوط الدولي المصري رمضان صبحي في فحصٍ للمنشطات | beIN SPORTS

مدة إيقاف رمضان صبحي

وتترقب جماهير كرة القدم، معرفة مدة إيقاف رمضان صبحي بسبب أزمة المنشطات التي يعاني منها حاليًا.

وفي حالة إثبات إفساد العينة من قبل رمضان صبحي عمدًا، ستتراوح العقوبة ما بين 6 أشهر و3 سنوات.

شوبير يكشف حقيقة عودة رمضان صبحي إلى الأهلي| شرط وحيد | الأخبار المسائى

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.