السبت، 06 يوليو 2024

03:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير: دول أوروبية كثيرة تريد الاعتراف بفلسطين

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

أحمد محمود

قال أحمد أبوعماد محاميد، الخبير في الشئون الإسرائيلية، إن الكثير من الدول الأوروبية تريد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، من أجل إنهاء هذا الصراع القائم منذ مائة عام تقريبًا.

وأضاف محاميد، خلال مداخلة على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن إسرائيل تحاول دائمًا أن تضرب بعرض الحائط كل ما هو فيه جهود دبلوماسية، فالاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل أيرلندا والنرويج وإسبانيا، وضع حكومة نتنياهو في مأزق حقيقي.

ونوه إلى أن المجتمع الإسرائيلي اليوم يحترق، فهو مقسوم بشكل كبير جدًا، خاصة بعد  التصريح الذي أدلى به جانتس، وهذا يدل على فعالية الضغط الدولي الواضح على الكيان المُحتل.

وأشار إلى أن إسرائيل عندما بدأت أحداث 7 أكتوبر كانت تحظى بتأييد واسع من معظم دول أوروبا، لكن اليوم هذه الدول بنفسها ترى أن الحل السياسي والعمل على حل الدولتين، هو الأمر المثالي لإنهاء هذا الصراع.

التصريحات الأمريكية لم تغير ما يحدث من انتهاكات إسرائيلية في غزة

وفى وقت سابق أكد جميل عفيفي، مدير تحرير جريدة الأهرام، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم الأساسي لإسرائيل، والمُحافظ على أمنها وقوتها وقدرتها، لكن دورها مختلف تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.