الخميس، 04 يوليو 2024

02:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يسرا: أول مرة شوفت فاتن حمامة قلبي كان هيقف

يسرا وفاتن حمامة

يسرا وفاتن حمامة

لينا غالي

حرصت الفنانة يسرا، على إحياء ذكرى ميلاد الفنانة فاتن حمامة، الذي يوافق اليوم الاثنين، تاركة خلفها العديد من الأعمال الفنية، منها 94 عملا سينمائيا، و9 أعمال ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بالسينما المصرية.

وقالت يسرا،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع على فضائية «دي إم سي»، من تقديم الإعلاميتين جاسمين طه زكي ونهى عبد العزيز،:« أنها سعيدة بالحديث عن فنانة عظيمة زي فاتن حمامة، كلنا مفتقدينها بشكل غير عادي».

وأشارت يسرا عن أن أول لقاء جمعها بفاتن حمامة في كواليس فيلم أفواه وأرانب، قائلة: «كنت في أول مشواري الفني، وهموت وأشوفها، فدخلت لها في كواليس الفيلم، لما شوفتها كان قلبي هيقف من الفرحة»، مشيرة أنها إنسانة راقية جدا، ولا أستطيع وصفها مهما حاولت.

وتابعت: أنها دائما كانت تقرأ وتتعلم كل ما هو جديد، وتشاهد كل الأفلام الجديدة حتى تعرف كل الوجوه الجديدة، موضحة «أنا كنت بعشقها، هي كانت الأم الروحية لجوزي، وقامت بتربيته مع زوجها عمر الشريف»، مضيفة أنها كانت تنصحها من عدم الغرور.

وفي عام 1996 أثناء احتفال السينما المصرية بمناسبة مرور 100 عام على نشاطها، تم اختيارها كأفضل ممثلة واختيار تسعة من أفلامها في قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وفي عام 2007، اختارت لجنة السينما للمجلس الأعلى للثقافة في القاهرة، 8 من الأفلام التي ظهرت فاتن حمامة بها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وفي 17 يناير 2015 توفيت الفنانة عن عمر ناهز 83 عاماً إثر أزمة صحية. 

أزواج الفنانة فاتن حمامة

وكانت تزوجت فاتن حمامة من عز الدين ذو الفقار في أبريل 1948 بعد قصة حب كبيرة بدأت مع ثاني عمل سينمائي يجمعهما فيلم "خلود"، وهو الفيلم الوحيد الذى شارك عز في تمثيله إلى جانب إخراجه، بعد عامين من لقائهما الأول في فيلم أبوزيد الهلالي عام 1946، وعاشا معاً 6 سنوات أنجبا خلالها ابنتهما نادية.

وتزوجت من عمر الشريف من 1955 حتى عام 1974، إلا أن العلاقة انتهت بالانفصال على خلفية تركيز عمر الشريف على العالمية وأفلامه الناجحة في الخارج، لتطلب فاتن حمامة الانفصال.

تزوجت من محمد عبد الوهاب عام 1975 وعاشت معه حتى وفاتها عام 2015، أي ما يوازى 40 عاما، إلا أنه انزوى بعيداً أمام عشق جمهور فاتن حمامة وعمر الشريف لقصتهما بإعادة إحيائها في كل مناسبة، حتى في حياة النجمين بعد الانفصال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.