السبت، 06 يوليو 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس مجلس الوزراء: قفزة كبيرة في سعر البترول خلال السنوات الماضية

 الدكتور مصطفي مدبولي

الدكتور مصطفي مدبولي

منار عبد العظيم

 قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر من الدول التي أولت اهتمامًا كبيرًا بالطاقة المتجددة بجانب الطاقة النظيفة، وتتضمن جزء محلي وجزء نستورده من الخارج.

وأكد «مدبولي»، أن الدولة المصرية تتحمل جزءً كبيرًا من الأعباء بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن التعويم كان سببًا في إحداث زيادة في متوسط سعر البترول وصلت إلى 54 دولارًا موسم 2021 -2022  للبرميل، بينما تسجل حاليًا من 85 -87 دولارًا وذلك تحدي كبير أمام الدولة.

وتابع «مدبولي» أن وزير الكهرباء وضع خطة للوصل إلى 0 دعم من الخارج ولكن الصدمات العالمية أدت إلى اختلال المنظومة التي وضعها.

 ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الدولة المصرية تحملت صدمات غير مسبوقة لا تستطيع أي دولة تحملها ،موضحًا أن حجم الخسائر في سعر الوقود بلغ إلى 140 مليار جنيه.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.