الخميس، 11 يوليو 2024

09:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الأوقاف: تعيين 1000عامل قبل يونيو القادم

الدكتور محمد مختار جمعة،

الدكتور محمد مختار جمعة،

محمد عبادة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة تتبع سياسة جديدة في تعيين الأئمة والعمال، وذلك من خلال التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


وقال جمعة، أن الفترة الأخيرة، شهدت تعيين ألف عامل، وسيتم تعيين ألف عامل آخرين، قبل يونيو القادم بعد اكتمال الإجراءات اللازمة.

حجم الزيادات التي شهدتها رواتب الأئمة خلال الفترة الأخيرة

وبشأن رواتب الأئمة، استعرض الوزير حجم الزيادات التي شهدتها رواتب الأئمة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن هناك تدرج في الرواتب بين الأئمة بسبب حصولهم على الدرجات العلمية، حيث يصل راتب الإمام الحاصل على الدكتوراه لأكثر من 11 ألف جنيه، بينما لا يقل راتب الإمام عن 9 آلاف جنيه.

 اتخاذ قرار بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام لتطوير أذاعة القرآن 

وأشار وزير الأوقاف لاتخاذ  قرار بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام لتطوير إذاعة القرآن الكريم، فنيا وهندسيا، مشيرا إلى أنه للمرة الأولى في الإذاعة سيتم الدفع بـ 12 قاريء جديد لاعتمادهم في الإذاعة.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة طلب مناقشة عامة مُقدم من النائب يوسف عامر، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن حفظ أموال الوقف وتنميتها، وطلب مقدم من النائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية، وذلك بحضور ممثلي وزارة الأوقاف.

وأضاف دكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مقابل الخطابة بالمكافأة، ارتفع من 40 جنيهًا إلى 260 جنيهًا  
وحول التشابكات بين الإصلاح الزراعي والأوقاف، قال الوزير: نقلنا 21 ألف فدان من الإصلاح للأوقاف.

 إجمالي عدد المساجد علي مستوي الجمهورية يبلغ 153 ألف مسجد

وأضاف وزير الأوقاف، إن إجمالي عدد المساجد علي مستوي الجمهورية يبلغ 153 ألف مسجد وزاويه ، وهناك مساجد وزوايا بنيت في ظروف معينه وبإمكانيات متواضعة ومساجد كثيره تصدعت وتم اغلاقها بتقارير هندسيه، مضيفا أن عدد المساجد المغلقة أقل من 1200 مسجد علي مستوي الجمهورية، ولدينا خطة من خلال تصنيف دقيق لإدراج موازنتها أو بمشاركة المجتمع المدني لتطويرها وافتتاحها مرة أخري.

العصر الذهبي للدعوة وعمارة المساجد،

فيما وصف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بالعصر الذهبي للدعوة وعمارة المساجد،

ما شهدته مصر من مساجد جديدة أو تطوير للمساجد القائمة غير مسبوق

وأضاف "جمعة" أن ما شهدته مصر من مساجد جديدة أو تطوير للمساجد القائمة غير مسبوق في الدولة المصرية، و لا أعلم أن مثل  هذا الإنجاز تم  في دولة أخرى، مشيراً إلى أن عدد المساجد التي جري تجديدها وصيانتها وتطويرها وفرشها منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم قدرت بنحو 12.15 ألف مسجد، بتكلفة قدرها 18.400 مليار جنيه.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن حجم التطور الذي شهدته مساجد آل البيت، والتاريخية لم يحدث من قبل، مشيراً إلى أن تطوير  مساجد آل البيت لم يقتصر علي تطوير المسجد، إنما محيطه كما حدث في مسجد عمرو بن العاص.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.