الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عن عمر ناهز 88 عامًا، وفاة أكبر مضيفة طيران في العالم

بيتي ناش

بيتي ناش

أسماء أبو شادي

A A

توفيت أقدم مضيفة طيران في العالم بعد صراعها مع مرض السرطان عن عمر يناهز 88 عاماً، والتي تُدعي «بيتي ناش»، وفقًا لبيانات الخطوط الجوية الأمريكية ورابطة المضيفات المحترفات.

ونعت شركة الخطوط الجوية الأمريكية «أمريكان إير» في بيان: « وفاة بيتي ناش، التي أمضت ما يقرب من سبعة عقود في رعاية عملائنا بحرارة في الهواء، بدأت عملها في عام 1957، ودخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول مضيفة طيران في الخدمة، لقد ألهمت بيت أجيالاً من المضيفات، حلقي عالياً يا بيتي».

وفاة أطول مضيفة طيران في العالم «بيتي ناش»

بدأت بيتي ناش الطيران مع خطوط الطيران الجوية الشرقية في عام 1957، وظل اسمها موجود على معظم رحلات الطائرة، من الخطوط الجوية الشرقية إلى ترامب شاتل، ويو إس إير شاتل وأخيراً إلى الخطوط الجوية الأمريكية، حتي أن الأشخاص الدائمين على الطيران تعرفوا عليها، وفقاً لما ذكرته وكالة نيوز.

وقالت رابطة المضيفات للخطوط الجوية الأمريكية لشبكة سي بي إس نيوز: إنها تشعر بالحزن لوفاة ناش. 

عملت بيتي ناش لمدة 60 عاماً مضيفة في الخطوط الجوية الأمريكية، وكانت تتمتع  بحيويتها ونشاطها وأناقتها المثالية حتى أُصيبت بمرض السرطان، وتعتبر ناش أكبر مضيفة سنا والأطول سنوات خدمة في الشركة. 

وفي الولايات المتحدة، يتقاعد الطيارون قبل سن 65 عاما، ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة للمضيفات، ما يجعل من بيتي ناش أقدم المضيفات في العالم.

بالفيديو والصور: هذه هي أقدم مضيفة طيران في العالم... تعرّفوا عليها!

بيتي رأت تغيرات وتطورات كبيرة في المجال الجوي، حيث بدأت عملها منذ أن كانت مواعيد الرحلات ترسم بالطباشير، وبعدها تطورت إلى أن حل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وعندما طلب منها التقاعد ردت و قالت : «طالما لدي صحة وقادرة ، فلماذا لا أعمل. فلا يزال العمل ممتعا لى».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search