الخميس، 04 يوليو 2024

01:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مبنتهددش»، رسائل إسبانيا والنرويج وأيرلندا لـ إسرائيل بعد الاعتراف بفلسطين

النرويج إسبانيا وأيرلندا

النرويج إسبانيا وأيرلندا

مارسيل أيمن

لقى إعلان ثلاث دول أوروبية الاعتراف بفلسطين كدولة، ترحيبًا عربيًا ودوليًا، على رأسها السلطة الفلسطينية وعدد من الدول العربية.

واعترفت إيرلندا وإسبانيا والنرويج، رسميًا بدولة فلسطينية مستقلة، اليوم الاثنين، وذلك في خطوة قد تتخذها عدة دول أوروبية أيضًا رغم التحذيرات الإسرائيلية.

 

يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة 

وقال خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه النرويجي والإيرلندي: سنعلن غدًا رسميًا مع النرويج وأيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، لافتًا «إنه يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية». 

كما أوضحت الحكومة الإسبانية أنه لن يقوم أحد «بتهديدها» في دعمها لوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وذلك ردا على نشر إسرائيل لشريط فيديو تلوم فيه على اعترافها الوشيك بوجود دولة فلسطينية إلى تفاقم التوتر بين البلدين.

الاعتراف بفلسطين مسار لعملية سلام في الشرق الأوسط

ومن جانبه، قال وزير خارجية النرويج، خلال مؤتمر صحفي مشترك: «إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية جزء من مسار يهدف للوصول إلى عملية سلام في الشرق الأوسط».

وشدد وزير خارجية النرويج، على أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية جزء من مسار يهدف للوصول إلى عملية سلام في الشرق الأوسط، كما أشار إلى بلاده تواصل تقديم الدعم اللازم لفلسطين ونؤكد ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية. 

أيرلندا: هذا الوقت المناسب للاعتراف بالدولة الفلسطينية

كما أشار وزير خارجية أيرلندا إلى أن الاعتداء على مخيم اللاجئين في رفح الفلسطينية انتهاك لقرار محكمة العدل الدولية، متابعًا: «نتخذ خطوات ملموسة لتنفيذ حل الدولتين وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في تقرير المصير».

وعلق وزير الخارجية إيرلندا مايكل مارتن، على المجزرة التي قام بها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بقصف خيام النازحين في رفح الفلسطينية مما أدى إلى حرق الخيام وارتقى خلالها أكثر من 40 شهيدا فلسطينيا معظمهم من الأطفال.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.