السبت، 06 يوليو 2024

01:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حزب «الجيل» يدين مجزرة مراكز النازحين في رفح الفلسطينية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمد ممدوح

أدان حزب الجيل الديمقراطى، الهجوم البربري الإجرامي الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، على مراكز إيواء النازحين في رفح الفلسطينية، وأسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينين من النازحين إليها  هربا من الضربات الوحشية لجيش الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة .

وقال حزب الجيل في بيان له، إنه مع استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وفي ظل تخاذل وصمت وعجز دولي ودعم من الإدارة الأمريكية بأحدث أسلحة ترسانتها العسكرية واستخدامها الفيتو أكثر من مرة لمنع مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرارات ملزمة بوقف الحرب على المدنيين العزل فى قطاع غزة.

وأضاف الحزب في بيانه إننا فى حزب الجيل نعتبر ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، جرائم حرب لا تسقط بالتقادم تتمثل في الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وان الولايات المتحدة الأمريكية شريكة فى كل الجرائم التي ارتكبتها حكومة الاحتلال الإسرائيلى وندعو لمحاسبة قادتها.

مطالبات حزب الجيل:

أولا/ مطالبة الدول العربية، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة  الاحتلال الإسرائيلي.

ثانيا/ سحب مبادرة السلام العربية، التي لم تتعاطى معها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإيجابية منذ إعلانها وأصبحت عنوانا للعجز العربي أمام جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي وعلى مدار الساعة.
ثالثا/ المطالبة باتخاذ موقف عربي جماعي ضد الولايات المتحدة الأمريكية عقابا لها على دعمها الكامل لحكومة الاحتلال الإسرائيلي فى كل الجرائم التي ارتكبتها فى حق الشعب الفلسطيني الأعزل وراح ضحيتها حوالى 36 ألف شهيد ومائة ألف مصاب وجريح معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ والتي أعلنت بالمخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني رفضها لقرارات محكمة العدل الدولية التي أمرت إسرائيل فيها بوقف حربها الوحشية فى قطاع غزة وكذلك رفضها لقرارات المحكمة الجنائية الدولية التي قررت فيها اعتقال النتن ياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير دفاعه بل قررت معاقبتها.

وطالب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالتحرك الفوري داخل مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والدول الغربية الكبرى لتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية وقرارات المحكمة الجنائية الدولية بوقف الحرب الإجرامية على قطاع غزة وملاحقة مجرمي الحرب ،رئيس وزراء إسرائيل ووزير دفاعه لتقديمهما للمحكمة الجنائية الدولية لعقابهما بتهمة الإبادة الجماعية.

وجدد الشهابي إشادة حزب الجيل الديمقراطي بكل المواقف التي اتخذتها الدولة المصرية والقيادة السياسية منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن ونؤكد دعمنا الكامل فى الإجراءات التي اتخذتها تجاه استيلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني ومنها رفض الاعتراف بالأمر الواقع الحالي وكذلك الانضمام إلى حكومة جنوب افريقيا فى دعواها باتهام إسرائيل بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية.

وأشاد رئيس حزب الجيل بالضغوط التي بذلتها القيادة السياسية على الدول الداعمة لإسرائيل ونجحت اليوم، فى فتح معبر كرم أبو سالم، وبدء فى إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهلنا فى قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.