الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبها براحتك بس بلاش على الريق، 8 مخاطر لشرب القهوة صباحًا

أرشيفية

أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

يُعتبر مشروع القهوة من المشروبات الرائجة، في عصرنا بين مختلف الأشخاص والأعمار، وتحديدًا بوقت الصباح، فيبدأ الكثير يومه بتناولها، قبل البدء بمهام عملهم، لأنها تساعد الإنسان على التركيز وتنشيط الذاكرة، ولكن يوجد بتلك الحالة لها العديد من الأضرار إذا تناولتها على الريق، وهذا ما نوضحه لكم.
تصريحات من طبيبة باطنة تؤكد أضرار القهوة صباحًا

أوضحت الدكتور “إيمان سمير”، أخصائي الباطنة في تصريح لـ"الجمهور": أن شرب القهوة على الريق، يكمن في 8 مخاطر، فهي "تحفز على إنتاج حمض المعدة، مما يتسبب في ارتجاع المريء، وتعمل على تلف وهتك بطانة المعدة، مما يسبب انتفاخ، وتزيد من مستوي هرمون الكورتيزول في الدم، مما يزيد توتر وعصبية الشخص، وترفع مستوى السكر في الدم، وتحبس الماء في الجسم بالتحديد للنساء، وترفع انقباضات الرحم، وتحديدًا خلال فترة الدورة الشهرية، وتراكم الدهون في منطقة البطن، ومع استمراريتها على المدى الطويل تعمل على زيادة الوزن.


فوائد تناول القهوة لجسم الإنسان
وسلطت الضوء أيضًا، على أن مما لا شك فيه، للقهوة فوائد عديدة، فهي تعمل "تحسين مستوى الطاقة والذكاء، وتساعد على حرق الدهون، وتعمل على تحسين الأداء البدني للجسم، وتقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وتحمي من مرض الزهايمر، وتعمل على الوقاية من مرض الشلل الرعاش، وتساعد على حماية وتنشيط الكبد، وتحارب مرض الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

واختتمت أخصائي الباطنة حديثها قائلة، أن القهوة تحوي عناصر غذائية عديدة، وتلك العناصر جيدة لصحة الجسم بالكامل، فكوب القهوة الواحد يحوي كلا من: 11% من الريبوفلافين أو فيتامين، وبها 2. 6% من فيتامين ب، و5. 3% من من المنجنيز والبوتاسيوم، و2% من فيتامين ب3.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.