الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كوكب الأمانة

تخطت 145 مليون دولار، اليابانيون يُعيدون أموال ومجوهرات مفقودة بالشوارع

ممتلكات المفقودة في اليابان

ممتلكات المفقودة في اليابان

الزهراء علام

A A

كوكب اليابان، في سابقة غريبة تحدث في اليابان فقط، يسلم الأشخاص الأشياء التي يعثرون عليها في الشارع لأقرب قسم شرطة، وغالبا ما تكون هواتف ذكية ومجوهرات باهظة الثمن وغيرها من الأشياء القيمة.

145 مليون دولار، مفقودات اليابان في الشوارع

وعُثر على ممتلكات في الشوارع غير معروف هوية أشخاصها، قدرت بنحو 85و22 مليار ين ياباني، أي بما يعادل 145 مليون دولار أمريكي، وذلك خلال جرد الممتلكات المفقودة خلال عام 2023 فقط.

وسجل الأشخاص الذين عثروا على ممتلكات لا تعود لهم بلاغات وصلت إلى 79و29 مليون بلاغ في عام 2023، بزيادة قدرها بـ15ر3 مليون بلاغ عن العام السابق، لتسجل اليابان رقما قياسيا جديدا، ويُعتبر أعلى عدد سجل منذ 1971 مع بداية مقارنة البيانات في اليابان.

1.7 مليار ين، زيادة المفقودات في اليابان 

وأعلنت الشرطة الوطنية اليابانية أنه في خلال العام الماضي عثر على مبالغ مالية قدرت زيادتها بنحو 7ر1 مليار ين ياباني عن العام السابق حيث بلغت نحو  85ر22 مليار ين ياباني.

الأشياء التي يعثر عليها المارة في اليابان

وزادت الأشياء التي عثر عليها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، ومنها هذه الأشياء الأجهزة الإلكترونية الصغيرة كسماعات الأذن اللاسلكية والبطاريات المحمولة ومنتجات التبغ المسخن.

قانون الممتلكات المفقودة في اليابان

وينص القانون على أن الأموال النقدية والأشياء، باستثناء الهواتف المحمولة والهويات الشخصية، تصبح ملكًا للشخص الذي يعثر عليها في حال لم يُطالب بها في غضون 3 أشهر، وإذ لم يعثر على صاحبها ولم يرغب الشخص في الحصول عليها فإن ملكيتها تنتقل إلى حكومة المحافظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.